ضمن البرنامج اللذي وضعته نصب اعينها لزيارة جميع فروعها قام يوم السبت الماضي وفد من الجمعيه الاسلاميه لاغاثة الايتام والمحتاجين بزيارة عدة فروع في منطقة الناصره من ضمنها ( يافة الناصره , الرينه , المشهد , طرعان , رمانه , المكمان , شفاعمرو) للاطلاع عن كثب على النشاطات التي تقوم بها هذه الفروع ومناقشة سبل ووسائل تطوير اعمال ومشاريع الجمعيه وخاصة مشروع كفالة الأيتام وحملة الاغاثه الكبرى التي تقوم على تنفيذها الجمعيه في هذه الأيام لرفع الحصار عن اهنا واخواننا في غزة هاشم .

ضم الوفد كلا من رئيس الجمعيه الدكتور ابراهيم العمور , والاخ نايف عثامنه نائب رئيس الجمعيه , ولأخ نائل عيسى مدير الجمعيه , والأخ ابراهيم اكتيلات رئيس لجنة المراقبه , والأخ منير شواهنه سكرتير مكتب الشمال والاخ سليمان الزبارقه - ابو يوسف عضو الجمعيه من كسيفه.

اللقاء الأول كان مع الحاج صبيح كيلاني مندوب الجمعيه في يافة الناصره الذي رحب بالحضور واثنى على هذه الزياره واللفته الكريمه من قبل الجمعيه حيث قدمت الجمعيه للأخوه المندوبين شهادات شكر تقديرا للجهود التي يبذلونها على مدار العام من خلال تطوعهم في جمع التبرعات وكفالات الأيتام وباقي مشاريع الجمعيه .

الدكتور ابراهيم العمور حيا الحضور مؤكدا على عظم المهمه التي نقوم بها اتجاه اهلنا في الداخل والخارج وخاصة ان الجمعيه بدات توجه قسم من مساعداتها لعرب الداخل من خلال تنفيذ مشروع يد الرحمه لأعارة المعدات الطبيه وقسم من مشروع الحقيبه المدرسيه يتم توزيعها في المدن المختلطه .

المحطه الثانيه للوفد كانت قرية الرينه حيث التقى الأخوه مع الشيخ مفلح طاطور رئيس الاداره في الرينه والشيخ ضيف الله امام وخطيب مسجد الاعتصام . وقد تحدث الأخوه اعضاء اللجنه المحليه عن اهمية عمل الجمعيه وطرحوا سبل واقتراحات من اجل زيادة عدد الكفلاء , منها تقديم هديه لكل كافل يتيم او اقامة احتفال تكريم لكفلاء الأيتام في القريه .

افتتح الجلسه الدكتور ابراهيم العمور رئيس الجمعيه بعد ان شكر الآخوه اعضاء اللجنه المحليه وقال جئنا لنسمع منكم عن عملكم في الجمعيه وماذا تقترحون علينا من اجل تطوير وتحسين هذا العمل المبارك .


ومن جهته شكر الشيخ ضيف الله الوفد وقال : نثمن لكم هذا الجهد الكبير والعمل المتواصل في خدمة الأيتام والمحتاجين من ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان , جزاكم الله كل خير وسدد خطاكم وجعل هذا العمل في ميزان حسناتنا اجمعين .

المحطه الثالثه للوفد كانت في بيت الحاج سلامه حسن – ابو محمود حيث تناول الوفد طعام الغداء على مائدة الحاج ابو محمود وابنائه مشكورين الذين رحبوا بالوفد اجمل ترحيب .

ومن ثم توجه الوفد الى قرية رمانه حيث حلوا ضيوفا على بيت الاخ ابو حذيفه اسعيد واخوانه

بدا الحديث الشيخ ابو الأمين اكتيلات بكلمة شكر حيث حيا الأخوه الحضور وركز على اهمية العمل الذي يقومون به وعظيم الأجر والثواب من الله عز وجل , وخاصة كفالة الأيتام حيث ذكر حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال ( انا وكافل اليتيم في الجنه كهاتين واشار الى اصبعيه السبابه والوسطى ) فكفانا فخرا واعتزازا نحن في الجمعيه ان نكون من اللذين يعملون على كفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين لما في ذلك من الأجر العظيم .

الأخ ابو حذيفه تحدث عن سبل ووسائل تطوير العمل الاغاثي في بلده حيث انه يقوم مع بعض الأخوه في رمانه على تكوين لجنه محليه لمساعدته على القيام بمشاريع الجمعيه الاسلاميه لاغاثة الايتام والمحتاجين.


بعدها توجه الوفد الى قرية بئر المكسور وزاروا الاخ صالح حسن شهاب – ابو حسن من المكمان الذي رحب بالحضور واثنى على الزياره والتواصل مع المندوبين في الفروع .

الزياره التاليه كانت الى مدينة شفا عمرو حيث التقى الوفد مع الأخوه في بيت الاخ حاتم حسون – ابو عنان من اخواننا المعروفيين في المدينه , حضر هذا اللقاء ايضا الاخ ابو هيثم رئيس لجنة الاغاثه المحليه والشيخ محمد سواعد مسؤول المنطقه والاخ نمر ابو اللوز مسؤول مؤسسة اعمار الدارين .

الدكتور ابراهيم العمور رئيس الجمعيه شكر الأخوه على جهودهم المباركه التي يبذلونها وقال نحن في الجمعيه على استعداد للتعاون من اجل انجاح أي مشروع او برنامج يكون له الأثر على تطوير ومضاعفة عمل الجمعيه في بلدكم .

الاخ ابو عنان رحب بالحضور وشكرهم على هذه الزيارات لما فيها من تواصل بين القاعده وراس الهرم وابدى استعداده التام للتعاون لما فيه مصلحة الايتام والمحتاجين , ثم تحدث الاخ ابو هيثم مثمنا غاليا هذه الزياره ودعا الى تنظيم احتفال تكريم للكفلاء في المدينه .
وقد اختتم الوفد يومه بزيارة بيت الاخ حاسن دحله في طرعان التقى خلالها مع الاخوه اعضاء اللجنه المحليه هناك الذين شكروا الوفد على هذه الزياره .

ومن هنا وانطلاقا من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لا يشكر الناس لا يشكر الله ) نتوجه بالشكر الجزيل لجميع الأخوه المندوبين في القرى والمدن المختلفه على تعاونهم وعملهم متطوعين يبتغون الأجر والثواب من الله عز وجل . ونتوجه بالشكر الجزيل الى جميع الأهل في الداخل اللذين منحوا الجمعيه ثقتهم الكبيره من خلال تبرعهم وكفالتهم للأيتام اللذين وصل عددهم الى ما يقارب ثلاثة عشرالاف كافل يتيم , بارك الله فيكم وجزاكم كل خير وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم يوم الدين
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]