في دورة التدريب الدولية التي جرت في مدينة لينيانو سبيادورو في شمال ايطاليا والتي شارك فيها المئات من ممارسي الكراتيه والفنون القتالية المختلفة .
حصل المدرب علي طربية على حزام اسود دان 6 واصبح ممثلا رسميا لمنظمة الفيكدا العالمية في اسرائيل
وجرت الدورة على مدار 3 ايام. ( 3 ساعات في الصباح و 3 ساعات في المساء )على يد العديد من المدربين الكبار، ابرزهم المدرب الياباني الكبير دوشو نامبو دان 10 مكتشف اسلوب النامبودو ، والمدرب كلاوديو باستوري دان 9 مدير منظمة الفيكدا ، واحد البارزين في منظمة الفيزيكا سابقا التي كانت تتبع للمعلم هيروشي شيراي وكازي ، وخلال هذه الدورة يخضع العديد من الطلاب لامتحانات الاحزمة لجميع الدرجات .

انقسم الامتحان الى عدة اقسام:

1- الكيهون :وهي مجموعة من الحركات يطلب من المدرب المتقدم لدان 6 ان يركبها بنفسه بشرط ان تكون مقبولة ومعقولة وذات معنى ومن الممكن ان يطلب منه تفسير بعض المفاطع .

2-الكاتا : حيث ممكن ان يطلب من المدرب أي كاتا من جميع الكاتات من الاولى حتى الاخيرة وعليه تأديتها بشكل جيد ويطلب منه تطبيق مجموعة مقاطع حسب ما ترتئيه اللجنة .

3- القتال : على المتقدم للامتحان ان يتبارى مع لاعبين حسب درجة الامتحان , دان 1 مباريتين دان 2 ثلاثة مباريات .... اما بالنسبة لدان 6 كانت المباريات مع جميع اعضاء منتخب الفكدا الوطني وجميعهم اصحاب القاب دولية .

4- هجوم ودفاع : حيث يطلب من احد اللاعبين ان يهاجمك بما يريد وعليك الدفاع ورد الفعل بشكل جيد ومعقول.

أما لجنة الامتحانات كانت مكونة من مدربين اثنين دان 7 ومدرب دان 8 وكلاوديو باستوري دان 9 مدير منظمة الفكدا والمايسترو دوشي نامبو دان 10 مكتشف اسلوب النامبودو .

وحول هذا الانجاز العظيم يقول المدرب علي طربية : هذا موقف شبيه نوعا ما بموقف الاخرة ، حيث ان الانسان في الاخرة يقف امام الله ولا ينفعه شيء الا اعماله الصالحة التي عملها في الدنيا ،

وفي هذا الامتحان تجد نفسك وحيدا امام لجنة الامتحانات الذين سينظرون الى كل صغيرة وكبيرة بكل دقة ولا بنفعك شيئا الا ما اجتهدت به طوال السنين من تدريب مستمر ومكثف ، والحمدلله اثبتنا انفسنا واستطعنا عبور هذا الامتحان بنجاح كبير وحصلت على معدل عالي جدا ،وخلال حفل اختتام المعسكر تم تسليمي شهادة دان 6 موقعة من خمسة افراد اللجنة وايضا منحي تمثيلا حصريا في البلاد لهذه المنظمة ، الامر الذي كنت اطالب به منذ فترة وكانت ادارة المنظمة مترددة نوعا ما لانهم لا يعرفون عني الشيئ الكثير ولكن بعد الامتحان استطعت ان اجعلهم يعرفوا عني الكثير , والان فتحت الابواب امامنا بالمشاركة مع هذه المنظمة في دورات تدريبية خارج البلاد وداخلها أيضا ان شاء الله .
وامر اخر مطروح للبحث ومن الممكن حصوله وهو بان تقيم المنظمة بطولة اوروبا او بطولة العالم في اسرائيل.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]