نظمت الحركة الاسلاميه في رهط مهرجانا حاشدا بمانسبة افتتاح مسجد الصحوه الاسلامية في رهط واقيم المهرجان في ساحة المسجد بحضور جماهير غفيرة من رهط والنقب قدرت بما يزيد عن 3 الاف شخص من الرجال والنساء.

وقام الشيخ يوسف سلامة على عرافة فقرات المهرجان وشكر كل من ساهم في بناء المسجد ومن قام بمساندة قضيته في اعقاب امر الهدم الذي صدر بحق المسجد من قبل لجنة التخطيط والبناء اللوائية التابعة لوزارة الداخلية الاسرائيلية.وافتتح الشيخ محمود ابو فواز المهرجان بتلاوة ايات من القران الكريم.

وألقى الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط كلمة اكد فيها على اهمية قيام مسجد الصحوة وتحديدا في هذا المكان الذي كان يستخدم لترويج المخدرات والسموم واوضح ان البلدية ماضية في الدفاع عن المسجد ومنع هدمه. وقال 'توصلنا بالامس الى إلغاء امر الهدم من اللجنة اللوائية حيث قررت المحكمة اعادة ملف المسجد للبلدية والتي ستسعى للحفاظ عليه '

وألقى الشيخ علي ابو قرن مسؤول الحركة الاسلامية في النقب (الجناح الشمالي) كلمة مقتضبة شكر فيها كل من ساهم في بناء المسجد واشاد بالدور المبارك الذي قام به الاخوة من كفركنا ورهط وجيران المسجد من خلال بناء المسجد خلال معسكر التواصل الخامس الذي رعته الحركة الاسلامية في البلاد.

وكرمت الحركة الاسلاميه في رهط كل من الاخ ابو ادهم من كفركنا والذي اشرف على بناء المسجد وقام الاخ سامي ابو جامع بتقديم درع التكريم.

فيما قدم الشيخ عودة النصاصرة ابو سليمان درع تكريم للشيخ خالد صقر مسؤول الحركة الاسلاميه في كفركنا. وألقى الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية كلمة حيا فيها رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان والرئيس السابق طلال القرناوي.

وتحدث الشيخ عن فضل بناء المساجد وتشييدها واسهب بالحديث حول معاني الرجولة ومقياس العطاء والسخاء واكد ان المساجد هي مناجم الرجال الذين يعمرونها.

واستذكر مقولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي قال في معرض جهود بناء المساجد في تركيا ' ان هذه المآذن هي رماحنا وهذه القباب هي دروعنا '

وقد حكم عليه بهذه المقولة بالسجن لمدة ثمانية اشهر في حينه.واشاد الشيخ ببناء المسجد تحديدا في هذا المكان الذي كان عبارة عن وكر مخدرات ودعا الشيخ ان ينعم هؤلاء الشباب ممن سقطوا في هذه الرذيلة ان ينعموا بالسعادة والهناء من خلال رسالة المسجد المباركة. واعرب عن امله ان من هؤلاء الشباب سيركعون ويسجدون لله في هذا المسجد وسيبكون عن ما مضى وسيسعدون بحلاوة الايمان في طاعة الله تعالى.

وختم الشيخ كلمة بوصية للجنة المسجد طالبهم فيها ان تكون رسالة المسجد رسالة وحدة وتجميع ومحبة واخاء حتى يكون بناؤه على تقوى من الله تعالى كما اريد له ان يكون كذلك.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]