افتتح مركز رعاية المبادرات "ماطي المثلث" يوم الخميس الماضي دورة لتعليم فن صناعة الكعك "كونديتوريا" للنساء في بلدة عرعره والقرى المجاورة لها.
وقالت مديرة مشروع المبادرات النسائية في ماطي المثلث، رلى جمال اغبارية انه وكما هو معروف فان جمهور النساء يقضي وقتا طويلا في المطبخ ويعتبرنه مملكة خاصة بهن ، ولذا فبالامكان تحويل الوقت الذي يقضينه في هذا الركن الى وقت يتميز بالمتعة الجميلة والجيدة، ولذا من الممكن تنمية وتطوير القدرات التي تساعد على تحسين قضاء الوقت في المطبخ.
وأشارت رلى جمال اغبارية إلى أن النساء المشاركات في هذه الدورة سيكتسبن خبرة غنية ، وتمكين مهني في مجال فن الخبز وصناعة الكعك ، وتحويل الوقت أثناء المكوث والعمل في المطبخ إلى متعة، وان الدورة تهدف إلى فتح المجال أمام المشاركات للاطلاع عن كثب وبمهنية عالية حول كيفية صناعة الخبز والكعك ، وتنمية وتحسين القدرات لدى النساء في هذا المجال.
وأضافت رلى اغبارية أن المشاركات سيتعرفن على المواد وكيفية ربطها مع بعضها البعض والتحولات التي تطرأ عليها منذ لحظة البدء بأعدادها وحتى الانتهاء منها.
ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورة ستستمر لمدة نصف سنة وتتركب من 24 لقاء، حيث ستلتقي المشاركات مرة واحدة أسبوعيا لمدة 4-5 ساعات، وتقسم الدورة إلى مسارين مركزيين حيث سيتم تعليم المشاركات على مدار المسار الأول نظريا أصول هذه المهنة، بينما سيتم في المسار الثاني تطبيق التعليم النظري بشكل عملي وفي جو ممتع.
هذا وتشارك في هذه الدورة التي تقام في مقر جمعية البئر في عرعرة ،ستة عشرة امرأة ، ويشرف على تعليمها الكونديتور والمستشار التربوي فرحان خالد.
ومن الجدير بالذكر بأنه تحصل المشتركات على شهادة إنهاء الدورة بحيث يشجعهن على إكمال ألمهنه ومداولة العمل في عدة مناطق في اختصاص صنع الحلويات وفن الطهي .
وتنظم هذه الدورة بالتعاون مع سلطة المصالح الصغيرة والمتوسطة, السلطة للتطوير الاقتصادي للوسط العربي الدرزي والشركسي. "تبت" (مشروع التشغيل للجوينت ووزارة التجارة والصناعة والتشغيل).
كما وتم التسجيل لفتح دورة أخرى تحت عنوان إرشاد في علوم الرياضة, بحيث تشمل هذه الدورة على شرح أساسي عن الجهاز الحركي ومراقبته, الإصابات والوقاية خلال التدريبات, ووضع برنامج للتدريبات وتطوير المهارات الأساسية لدى الأولاد.
أهداف وطرق النشاط الرياضي هو لتأهيل وتعزيز الشخصية والثقة بالنفس
بالأخص للأولاد في مرحلتهم الأولى من العمر ,حيث تتمحور حياتهم حول الكثير من التعقيب واكتشاف كل ما يدور من حولهم .من هنا بالإمكان ترجمة حب الاستطلاع لفعاليات وطرق علمية من اجل التأقلم وضبط النفس ومراعاة كثرة الحركة لديهم, بأشكال تقود طاقتهم إلى شيء مفيد وأساسي لكسب شخصية حازمة تساعدهم على التغلب على عواقب الحياة وفهمها بشكل جيد.
خلال الدورة تتمكن المشتركات من التوغل في معرفة الجهاز العصبي, الشرايين والعامود الفقري ,أساسيات الحركة ,كيفية اختيار الهوايات الرياضية كجزء نظري .ومن ثم الانتقال إلى الجزء العملي ,مثل فتح مهارات أساسية عند الأولاد, بالإضافة إلى التركيز على أهداف وطرق الفعاليات الجسمانية مع تطبيق فعاليات الحركة الجسمانية لمن لديهم إعاقات .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]