ضمن سلسلة النشاطات الاجتماعيه التي تقوم بها مدرسة المشهد التكنولوجية , نظمت المدرسة هذا الاسبوع سلسلة من المحاضرات حيث استضافت المدرسه السيده سوزان زعبي من لجنة الاحوال الشخصيه التي قدمت محاضرة تحت عنوان "الزواج المبكر وابعاده ", هذه المحاضرة جاءت ضمن سلسله من النشاطات التي تبادر اليها لجنة العمل للمساواه في الاحوال الشخصية والتي تهتم برفع الوعي في المدارس وبين ابناء الشبيبة، وقد قدمت الورشة الانسة سناء حايك وقد ابدى الطلاب والطالبات المشاركون في الورشة الكثير من الاهمتام في الموضوع من خلال المشاركة الفعالة في المحاضرات .

وفي حديث مع الطالبة مريم صالح قالت ":هذه المواضيع وطرحها بشكل تربوي له اهمية خاصة فالمدرسة باستضافتها لمثل هذه الفعاليات تشكل منفذا مهما لإطلاعنا على قضايا مركزية وخصوصا تلك المتعلقة بحقوق المرأة ومن خلالها نرفع ثقافتنا ونتجنب الكثير من المشاكل.

واشارت الانسة سوزان زعبي من لجنة العمل للمساواة في الاحوال الشخصية ان اهم اهداف هذه المحاضرات هو رفع الوعي لدى جمهور الطلاب والطالبات لقضايا حقوق المرأه كذلك فإن من شأن هذه المحاضرات محاربة الظاهرة المنتشرة من الزواج للفتيات الموجودات في اطار المدرسة وهذا الامر يؤثر على استكمال دراستهن واخذ مكانتهن في المجتمع كجزء فعال ومؤثر.كما ان النقاش والحوار الذي يدور في المحاضرات يثبت تعطش الطلاب لمثل هذه القضايا وطرحها .

وفي الاطار نفسه استضافت المدرسه جمعية مكافحة السرطان في سلسلة من المحاضرات التثقيفيه حول موضوع الامراض السرطانيه واضرار التدخين وقد تخلل المحاضرة عرض افلام قصيرة عن اضرار التدخين .

يذكر ان جمعية مكافحة السرطان تساهم بشكل فعال ومكثف في رفع الوعي لدى الطلاب لأضرار التدخين وقد قدم المحاضرة السيد عمر زعبي.

وفي حديث مع السيده صابرين بحوث مركزة جمعية مكافحة السرطان قالت "في اطار عملنا وحملاتنا لمكافحة مرض السرطان فاننا نصل كل عام لمئات المدارس العربيه وذلك من اجل التوعية لضرورة للوقاية من الامراض السرطانيه من خلال المحاضرات والامتناع عن كل ما يمكن ان يسبب هذا المرض، وهناك توجهات دائمه من المدارس العربيه للاستفاده من خدماتنا وهذا يدل على حجم الحاجه لرفع الوعي الجماهيري .

كما اشار الاستاذ موسى عوده نائب مدير المدرسه الى ضرورة تفعيل المدارس والطلاب من خلال الورشات الصحيه والمحاضرات التثقيفيه بشوون الصحه والتي هي الضمان الوحيد من اجل التقليل من الامراض
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]