اعلنت  الشرطة الاسترالية صباح اليوم عن قبضها على المشتبه الذي اقدم على قتل الشابة ايه مصاروة (23 عامًا) من باقة الغربية، والتي وجدت يوم أمس الاول مقتولة بجانب إحدى محطات القطار في ملبورن، العاصمة الاسترالية.

كاميرات المراقبة اظهرت ايه وهي تتحدث بالهاتف قبل دقائق من مقتلها، وقد تبيّن أنها كانت في طريقها إلى المنزل، وكانت تتحدث مع شقيقتها قبل تعرضها للقتل، وقد وقع الهاتف منها بشكل مفاجئ ولم تستجب بعد ذلك، وقد سمعت شقيقتها صراخها لتقوم بالاتصال للشرطة الاسترالية.

ايه كانت في بعثة تعليمية في ملبورن، حيث تتعلم في جامعة بمدينة شنغهاي الصينية وتشارك في هذه البعثة.

الشرطة الاسترالية قالت بالأمس  أنها عثرت على ملابس وقبعة المتهم وأنها تواصل البحث عنه وناشدت المواطنين لمساعدها.

وقد قام النائب مسعود غنايم يوم أمس في زيارة لمنزل المغدورة أية سعيد مصاروة لمعرفة حيثيات الجريمة البشعة والمساعدة بما يتعلق بإجراءات إحضار جثمانها للبلاد.

 

إنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (34)
عمَّمَ النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن مستجدّات الأمور في ظروف وفاة الطّالبة البقّاويّة، آية سعيد مصاروة، جاءَ فيه:

مستجدّات الأمور في ظروف وفاة الطّالبة آية سعيد مصاروة
قامَ رئيسُ بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي خالد أبو مخّ، صبيحَةَ اليوم الخميس، بالتّواصُلِ مَعَ والدِ الطّالبة المتوّفاة في ظروف غامضة في أستراليا، آية سعيد مصاروة، في سعيٍ للتعجيل من تحرير جثمان ابنة مدينة باقة الغربيّة، لاستكمال مجريات إحضار جثمانها من القارة الأستراليّة، من أجل دفنها في مسقط رأسها باقة الغربيّة.
وقد صَرَّحَ والدُ المرحومة، السّيّد سعيد غازي مصاروة، المتواجد حاليًّا في أستراليا، أنّ الجاليتين العربيّة والإسلاميّة في ميلبورن، قد أبديتا تعاونًا جادًّا في القضيّة من أجل فكّ رموزها والتّوصّل إلى الجُنَاة المشتبه بإقدامِهِم على الجريمة البشعة.
وفي مكالمةٍ أجراها رئيسُ بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي خالد أبو مخّ، مَعَ والدِ الشّابّة المرحومة، صرَّحَ الأخيرُ إلى أنّ "الجاليتين العربيّة والإسلاميّة في أستراليا، قد تعَاوَنَتا تعاونًا كبيرًا مَعَهم من أجل التّوصّل إلى حلّ رموز ملابسات الوفاة الغامضة".
وأضاف والدُ المرحومة إلى أنّ "السّفير الإسرائيليّ والقنصل كذلك، على تواصلٍ معَ السّلطات الأستراليّة، من أجل تسريع عمليّة نقل الجثمان إلى البلاد"، مشيرًا إلى أنّ جلسَةً سوفَ تُعْقَدُ صباحَ غدٍ الجمعَة، في تمام السّاعة الحادية عشرة بالتّوقيت المحليّ الأستراليّ، سيشارِكُ فيها القنصُلُ الإسرائيليّ، وبناءً عليها سوف تتَّضِحُ الصّورةُ أكثرَ، وتنكشف المزيد من التّفاصيل".
ويُشارُ إلى أنّ السّلطات الأستراليّة ووسائل الإعلام المحليّة هناك تأخذُ القضيّة على محمل الجدّ، خصوصًا وأنّ المنطقة التي تُوفّيت فيها الشّابّة، خالية من الجريمة والعنف. وكما تحدّثَ رئيسُ البلديّة، ظهيرَةَ اليوم الخميس، مَعَ السّفارة الأستراليّة في إسرائيل، من أجل الاّطلاع على مستجدّات الأُمور ومتابعة القضيّة.
واختَتَم رئيسُ بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، "لا يسعنا في هذا السّياق إلّا نقدّم أحرّ تعازينا لعائلة الفقيدة، شهيدة العلم، آية مصاروة، وبذلك نخسرُ زهرةً في أوجِ ريعانها. رحمها الله".
ويُشارُ إلى أنّ طواقم من المختصّين في بلديّة باقة، توجّهت إلى المؤسّسات التّربويّة المختلفة في المدينة، للتخفيف من وطأة الخبر المشؤوم.
في حال توفّر مستجدّات، سنوافيكم بتفاصيل أوفى.
"إنّا لله وإنّا إليه راجعون"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]