تعتبر زيارة مدينة ديزني لاند باريس من المحطات المهمة بالنسبة لكل أسرة تزور باريس وتقضي إجازتها الصيفية في ربوعها، وينصح الكثير من مكاتب السياحة والسفر الوالدين عندما يخططان لإجازة الصيف في باريس أن يضعوا زيارة ديزني لاند في أول قائمة ‘الزيارات المهمة’ أو كما تسمى باللغة الإنكليزية ‘must-do’. كيف تصل إليها؟ يمكن الوصول إلى مدينة ديزني لاند بسهولة كبيرة، فبالنسبة لمن في باريس يمكن الذهاب اليها عن طريق المترو A ذي الخط الأحمر في خريطة المترو، أو عن طريق السيارة عبر الخط السريع عن طريق ضاحية مارني لافايي جيسي Marne La vallae، ويمكن أن تستقل التاكسي للوصول ولكن ستكون التكلفة باهظة تصل إلى 120 يورو للشخص الواحد.


التذاكر

تباع التذاكر في الفنادق الدرجه الأولى وبعض السفريات واسعار التذاكر وتذكرة دزني ليوم واحد فقط 46 يورو للكبار والاطفال 38 يورو وتذكرة دزني مع الاستديو ليوم واحد 56 للكبار والاطفال 48 يورو وتذكرة يومين دزني مع الاستديو 103 للكبار والاطفال 84 يورو وتذكرة ثلاثة ايام دزني مع الاستديو 128 للكبار والاطفال 105 يورو والافضل شراء التذاكر من الفندق بسبب الازدحام بنفس السعر دزني لاند والاطفال اقل من 3 سنوات مجاناً.

أوقات الزيارة

تفتح المدينة أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء، صيفا. ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة، ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد. أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس. حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا.

الطعام

هناك مطاعم كثيرة منتشرة في المدينة منها مطاعم خاصة بالوجبات السريعة، ومنها تعتمد على نظام قائمة الطعام، ولكن الكثير من الزوار يفضلون مطاعم الوجبات السريعة، لذا يجب التخطيط لتجنب الزحام في هذه المطاعم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]