بعيداً عن رؤية الطالع والتنجيم تلعب الأبراج دوراً هاماً في تحليل الشخصيات ، والكشف عن مدى التوافق بين الشريكين ، والميول المشتركة .

يقسم علماء الفلك الأبراج إلى مائية وهي السرطان والعقرب والحوت ، وهوائية هي الجوزاء والميزان والدلو ، وترابية وهي الثور والعذراء والجدي ، ونارية وهي حمل والأسد والقوس .

الأبراج النارية

يقول عالم الفلك الإيطالي "ماتيو بافيزي" بحسب ما ورد بصحيفة الأهرام : إن الأبراج النارية تتميز بالحيوية واشتعال المشاعر والحماس والإقبال على الحياة وتحمل المسؤولية وهؤلاء الأشخاص يفضلون علاقات عميقة يظهرون فيها قوتهم وعلاقة الأشخاص من الأبراج النارية تكون صعبة في الحكم لأن كل طرف يكون راغباً في السيطرة على الآخر ، وأن يكون هو بمفرده في إطار الاهتمام طوال الوقت مما قد يسبب الكثير من الصدمات بينهما .

أم الحب بين البرج المائي والهوائي فلا يكون مشجعاً بالنسبة للطرف الناري ، وقد تحول العلاقة إلى صداقة . وتكون علاقة الحب أكثر نجاحاً بين أصحاب الأبراج النارية والترابية لأن ميولهم ونظرتهم للأمور فيها توافقاً كبيراً وهو كذلك بين الأبراج النارية والمائية حيث تكون هعناك فرصة لإقامة قصة حب عميقة ومليئة بالتشويق .

الأبراج الترابية

أما الأبراج التربية فيقول عنها الفلكي أنها رمز الأمان والإثمار والسعادة ، فيشبه برج الثور بالأرض المثمرة المليئة بالزهور والأوراق الخضراء والعذراء الأرض الناضجة المليئة بالخير ، أما الجدي فهو الأرض التي تحتضن البذور حتى يأتي الربيع ليتيح لها الحياة ، أبناء هذه الأبراج يقدسون الحب ويدعموه ويقدرون العلاقات المستقرة التي تنمو مع الزمن ن ويتصفون بالاحترام والجدية ، ومشكلاتهم الوحيدة أنهم قد يشعرون بالحب ويكونون غير قادرين على ترجمته إلى قصة ناجحة وعلاقات الحب لا تكون موفقة بين أبناء هذه الأبراج وبعضهم ، لأنهم لا يتصفون بالمرونة وتنقصهم أحياناً القدرة على التعبير عن الذات ، وتنجح قصص الحب أكثر بين أبناء هذه الأبراج والأبراج المائية حيث أن هناك تناغماً شديداً بينهم ، أما الحب بين أبراج التراب والماء فغالباً ما يكون بارداً مملاً ينهي إلى صداقة ، وكذلك لا تنجح العلاقة بينهم وبين الأبراج النارية ، وتكون العلاقة متوترة في معظم الوقت .

الأبراج الهوائية

ترمز هذه الأبراج على الذكاء والانفتاح على الآخرين والقدرة على التواصل والصداقة .

في علاقة الحب لا يكونون موفقين فيما بينهم إلا أنهم يقيمون علاقات صداقة رائعة ، وتصف علاقة الحب بين أصحاب الأبراج الهوائية والمائية بالتوازن ، حيث أن الطرف الهوائي لا يحب الظهور كثيراً ويترك الأضواء بالكامل للرق النادي ، أما الحب بين الأبراج الهوائية والمائية فيكون رائعاً فكل منهم مكمل للآخر ، وينحج في العلاقة إلى حد كبير ، وكذلك ينجح الحب بين أبناء الأبراج الهوائية والترابية ويكون ممتعاً .

الأبراج المائية
أبراج الفنانين والمبدعين والقدرة الكبيرة على صنع الحب والحنان ، وعندما يقع أبناء هذه الأبراج في الحب يرون الدنيا باللون البمبي ويقولون على الحياة بلا حدود ، وغالباً ما تكون علاقات الحب فيما بينهم موفقة إذا استطاعوا أن يتغلبوا على الرتابة من وقت إلى آخر .

أما أصحاب الأبراج المائية فيقيمون علاقات حب تعيش طويلاً مع الأبراج الترابية مليئة بالتناغم وتنجح العلاقات العاطفية ببينهم وبين الأبراج النارية إذا استطاعت الأبراج النارية منح الإحساس بالأمان للمائية ، وإذا لم يبالغ الأخير في طلب الاهتمام بشكل زائد عن الحد وتتصف علاقة الحب بينهم وبين الأبراج الهوائية بالاستقرار والهدوء على أن تترك حرية التعبير لأبناء الأبراج الهوائية . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]