يعتزم نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل التوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية يوم الاثنين القادم في زيارة تستغرق يومين.

ويعتزم نائب ميركل خلال زيارته لمخيم لاجئين هناك أن يتعرف بنفسه عن نوعية المساعدات التي يحتاجها اللاجئون هناك من أوروبا.

وقال جابرييل الذي يشغل منصب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا الخميس في تسجيل جديد له: “نلتقي مع أشخاص من الأردن، ومع لاجئين، وسوف نزور أحد مخيمات اللاجئين الكبيرة هناك”.

وأكد الوزير الألماني أنها “فضيحة كبيرة” أن جمعية “فيلت هونجر هيلفه” الألمانية لمكافحة الجوع في العالم ليس لديها أموال كافية من أجل إمداد مئات الآلاف من اللاجئين السوريين في المنطقة بالطعام والشراب.

يتعين على أوروبا المشاركة

وقال جابرييل: “سوف تزيد ألمانيا أموالها- ولكن يتعين على أوروبا المشاركة”.وهدد مجددا الدول الأوروبية التي لا ترغب في استقبال لاجئين بتقليص الموارد المالية التي يتم تقديمها لها.

وقال: “لا يمكن مواصلة توريد الأموال في أوروبا كما يحدث حاليا، إذا ما كانت ألمانيا والنمسا والسويد هي التي تنظم وحدها استقبال لاجئين وتموله”.

ورفض جابرييل الانتقاد الموجه للسياسة الألمانية من جانب دول أوروبية أخرى، وقال: “ألمانيا تساعد، من يساعد ألمانيا حقا؟”.

وأشار إلى أن الألمان فتحوا صالاتهم الرياضية وجمعوا تبرعات ونظموا حصصا دراسية لتعليم اللغة، وفي المقابل أشار إلى أن هناك دولا أخرى بنت أسوارا على حدودها وأغلقت أبوابها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]