صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلًا إنه ليس باستطاعة أي دولة تحقيق تفوّق عسكري على روسيا. ونقلت وكالة انترفاكس عن بوتين دعوته الدول إلى عدم التوهم بذلك، أو ممارسة الضغط على روسيا مهدداً بالرد الكافي عل أي مغامرات، بحسب تعبيره. وجاء كلام الرئيس الروسي لمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة الروسية.

ووفق مدير مكتب الميادين في موسكو فإن كلام بوتين حمل ثلاث رسائل، رسالة طمأنة إلى الشعب الروسي بأن روسيا قوية وبأن لديها قوات مسلحة قادرة على الدفاع عن الوطن ومصالحه. أما الرسالة الثانية فهي موجهة إلى القوات المسلّحة تحديداً وهي أن روسيا مهتمة على المستويات كافة بالقوات المسلحة وبتجهيزها بأحدث الأسلحة وتحسين الظروف المعيشية والاجتماعية لأفرادها ومنتسبيها.

في حين تذهب الرسالة الثالثة باتجاه المجتمع الدولي والعالم وخصوصاً الغرب في ضوء التطورات التي تمر بها المنطقة وعلى خلفية الأزمة الأوكرانية. ومن خلال هذه الرسالة أراد الرئيس الروسي القول نحن أقوياء ولا يمكن ممارسة الضغط لأننا نملك القوة والكفاءات اللازمة للدفاع عن مصالحنا وللوقوف في وجه كل أحد يريد الانتقاص من هذه المصالح أو يحاول إثارة نزاعات على تخوم الدولة الروسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]