اعلنت سلطات شنغهاي مقتل 35 شخصا على الاقل وجرح عشرات آخرين في تدافع حصل في الساعات الاولى من فجر الخميس في كورنيش بوند الشهير خلال احتفال هذه المدينة الساحلية الصينية بعيد رأس السنة.

ووقع التدافع قبيل منتصف ليل الحادي والثلاثين من كانون الاول/ديسمبر في حي بوند الذي كان مكتظا بالمحتفلين بمناسبة رأس السنة، كما ورد في بيان الحكومة المحلية.

وتقع هذه الواجهة البحرية الشهيرة بهندستها المعمارية في الحي المالي والتجاري السابق في شنغهاي. وهي اليوم وجهة سياحية مهمة وتضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية الفخمة.

وقال البيان انه فتح تحقيق لمعرفة اسباب التدافع موضحا ان مسؤولي البلدية طلبوا ببذل "كل الجهود الممكنة" لمعالجة 42 جريحا.

واظهرت صور نشرت على الموقع الالكتروني لصحيفة "يومية شنغهاي" حشودا غفيرة تحيط بأشخاص جاثمين على الارض.

واضاف بيان حكومة شنغهاي ان الجرحى نقلوا الى ثلاثة مستشفيات على الاقل في المدينة.

وفجر اليوم لم يبق في المكان سوى آثار قليلة للحادث.

نشعر بالحزن لسقوط قتلى وجرحى

وقالت سيدة كانت تقوم برياضتها الصباحية في بوند "نشعر بالحزن لسقوط قتلى وجرحى". واضاف رجل كان ينظف المكان "لم يبق اي شىء".

وتجري الاحتفالات برأس السنة تقليديا في الواجهة البحرية. لكن هذه السنة نقلت الى مكان آخر في الحي نفسه اذ ان السلطات كانت تخشى تدفق عدد كبير جدا من الاشخاص كما ذكرت الصحف المحلية.

وكانت السلطات الغت في وقت سابق العد التنازلي لدقات الساعة ال12 التي تعلن بدء العام الجديد والتي كان مقررا ان تقام بواسطة اشعة الليزر بالابعاد الثلاثية في الواجهة البحرية، وذلك لخشيتها من حصول تدافع، كما افادت صحيفة شنغهاي الاسبوع الماضي.

وفي السنوات الثلاث الاخيرة ازدادت شعبية الاحتفال بعيد رأس السنة في شنغهاي بشكل هائل، اذ بلغ عدد الذين حضروا الاحتفال الذي نظمته المدينة العام الفائت حوالى 300 الف شخص وهو عدد اكبر بكثير مما كانت تتوقع السلطات، بحسب الصحيفة نفسها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]