تصل غدًا الثلاثاء حافلة الميموغرافيا المتنقلة الى كرمئيل ونحف قرابة الساعة الثامنة  صباحاً وستتواجد في خدمات الصحة "كلاليت" هناك حتى الساعة الـ 18:00 مساءً. 

ولأهمية هذا الحدث الصحي، موقع بكرا سيرافق الحافلة، بطاقم موسع يقدم للشابات والنساء نصائح حول اهمية اجراء هذا الفحص البسيط.

من الجدير بالذكر ان الشهر القادم، تشرين الاول هو شهر التوعية لمرض سرطان الثدي، وسيشارك موقع بكرا في العديد من الفعاليات التي تهدف الى رفع مستوى الادراك والوعي لمخاطر هذا المرض وضرورة الكشف المبكر عنه، اضافة الى مرافقته حافلة الميموغرافيا في عدد من البلدات العربية، حيث ييقوم بنشر تواريخ الزيارات لاحقا...تابعونا...

فحص مبكر= إحتمال شفاء

كما ويُشار الى ان جمعية مكافحة السرطان توصي بإجراء فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي كأنجع وسيلة للشفاء، فكلما تم تشخيص المرض في مراحله الأولى، ازدادت احتمالات الشفاء لتصل الى اكثر من 90%. لذلك ننصح كل شابة فوق سن الـ 20 عاماً، ان تكون متيقظة للتغييرات التي تطرأ على جسمها وثدييها، وفي حال طرأت مثل هذه التغييرات، عليها التوجه للطبيب لاستيضاح ماهيتها.

يوصى بفحص الميموغرافيا للنساء فوق سن 50 عاماً مرة كل سنتين، وللنساء ذوات" التاريخ العائلي" للمرض يوصى بإجراء الفحص مرة كل سنة بداية من سن 40 عاماً فما فوق.

يشار الى ان حافلة الميموغرافيا المتنقلة تابعة لمستشفى اسوتا وتعمل بمبادرة ومساعدة جمعية مكافحة السرطان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]