عممت لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف بيانا جاء فيه:

على خلفية التصعيد الخطير للعنف والجريمه التي تهدد بشكل جدي مجتمعنا العربي،بما في ذلك الامن والامان ومستقبل ابنائنا، وادراكا منا ان الشرطه والحكومه مسؤوله انتشار سلاح القتل والغدر والعار وتقاعسها في الكشف عن المجرمين ، فقد قررت لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف، خلال الاجتماع المشترك مع اللجنه القطريه على عقد وقفه احجاجيه لقيادة الجماهير العربيه يوم الاحد الموافق 21.9.2014 الساعه 11:30 امام مكتب رئيس الحكومه في القدس اثناء انعقاد الجلسه الحكوميه.

لجنة المتابعه العليا لمكافحة العنف اكدت اهمية مشاركة كل قيادات الجماهير العربيه، لان القضية تفرض على الجميع تحمل مسؤولياتهم، واذا لم نبادر ونتحرك الان سنندم ولكن بعد فوات الاوان.

تظافر كل الجهود

واضافت اللجنه في بيانها " ان التصدي للجريمه والعنف ، هذا الارهاب المجتمعي، يستوجب تظافر كل الجهود، وكل مواطن يتحمل مسؤولياته، الاباء في البيت، المعلمين في المدارس، الائمه في المساجد، الرؤوساء في المجالس ونشر قيم الاحترام المتبادل، الحوار ، التسامح كركائز اساسيه للعلاقات الاجتماعيه ، والدفع "بالتي هي احسن" .

نتهم الشرطة والحكومة

فوضى السلاح

واضاف البيان " اننا نتهم الشرطه والحكومه بخلق فوضى السلاح وانتشار الارهاب المجتمعي لتفتيت مجتمعنا ونشر الجريمه والاقتتال من اجل ابتزاز كل طرف عندما يحاول الاستقواء بالشرطه .

هذا واضافت اللجنه ان للاعلام دور هام في محاربة ظواهر احتماعيه مرفوضه، والمساهمه في خلق الوعي المجتمي والادراك بخطوره هذه الظاهره كخطوه اولى وضروريه لمحاربتها واستبدالها بسلوك اجتماعي ايجابي وبناء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]