تواصل الشرطة الاسرائيلية فرض قيود على اعمار المصلين الذين ينوون احياء ليلة القدر وصلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان الكريم في الحرم القدسي الشريف وذلك بإغلاق شوارع وتحديد اعمار المصلين.

يشار الى ان الشرطة انتهجت سياسة فرض قيود على المصلين خلال شهر رمضان المبارك ولا سيما في ايام الجمعة بحجة ورود معلومات حول اخلال بالنظام، كما زعمت.

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري بيانا، مما جاء فيه ان الشرطة عقدت جلسة تقييمية لصورة الاوضاع على ضوء نوايا عدد من الشبان العرب الاخلال بالنظام خلال اداء شعائر ليلة القدر والصلوات في الحرم القدسي الشريف، كما قالت.

وقالت انه سيسمح للرجال ذوي الهوية الزرقاء من جيل 50 وما فوق بالدخول بينما لن يتم فرض اية قيود من فئة عمرية على دخول النساء ذوات الهوية الزرقاء مع التذكير على ان القرار حول دخول الفلسطينيين والفلسطينيات سكان الضفة الغربية الى القدس وبالتالي وصولا الى الحرم القدسي الشريف ما زال على ما هو عليه من قرارات سابقة كانت قد صدرت عن وزير الامن بهذا الخصوص.

انتشار الاف رجال الشرطة

وقالت سمري ان الالاف من افراد الشرطة , حرس الحدود ووحدات خاصة واخرى بدأت بالانتشار منذ هذه الساعة من قبل ظهيرة اليوم الخميس وحتى نهار يوم غد الجمعة مع الانتهاء من اداء شعائر صلاة الجمعة بالحرم القدسي الشريف وذلك في شتى انحاء شرقي القدس، ازقة البلدة القديمة وما حولها ,سعيا وراء الحفاظ على النظام العام ,امن وامان وسلامة الجمهور مع تنظيم وتوجيه حركة السير والمرور"، قالت.

وتابعت تقول انه سيتم منذ نهار اليوم الخميس 24.07 الجاري حتى نهار يوم غد الجمعة 25.07 الجاري, اغلاق عدد من محاور الطرقات امام حركة سير ومرور المركبات مع التركيز على منطقة غلاف البلدة القديمة , حيث سيتم اغلاق شارع السلطان سليمان , وادي الجوز , طريق اريحا , شموئيل بن عداية , ديرخ هعوفل ومعلية هشلوم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]