ما زالت المؤسسة الاسرائيلية التي تنادي وتتغنى بالديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي تستثني هذه المصطلحات الحقوقية عن المواطنين العرب, ضاربة بعرض الحائط كل ما يقوم به اليمين المتطرف من هجمات وتحريضات عنصرية سواء ان كان ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيره او بشكل ملموس على ارض الواقع, وفي اعقاب الاحداث الاخيرة والعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة كتب احد المحاميين النصراويين يدعي عدنان علاء الدين موقفه بكل ثبات رأي وقناعة تامة عن طريق كتابة حديث نبوي صحيح على صفحته في الفيس بوك, حيث جاءت فحوى الحديث عن الرسول محمد "ص" "عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه يهودي: تعال يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله") مضيفا قوله : هل لا زالت وقاحتكم تستنكر هذا الحديث الشريف؟

رسائل تهديد وحظر صفحة فيسبوك المحامي علاء الدين
على اثر ذلك قام العديد من افراد الشعب اليهودي واليمين المتطرف بإرسال عدة رسائل للمحامي عدنان علاء الدين عن طريق موقع التواصل فيسبوك يعبرون بهم عن رفضهم لكتاباته ويشتمونه ويهددونه, كما قاموا بالتبليغ عن الصفحات لإدارة فيسبوك التي بدورها قامت بحظر صفحته لعدة ايام.

كما ادعت بعض الجهات الإعلامية والإسرائيلية ان الحديث الشريف يحرض على قتل اليهود , وعلت أصوات عنصرية تطالب بسحب رخصة العمل من المحامي عدنان علاء الدين والذي يعمل مع الدفاع العام لعام عن منطقة الشمال .

صب غضبك على غير اليهود
وفي تعقيب للمحامي عدنان علاء الدين قال لبكرا :بدون التطرق اذا ما كنت انا من نشرهذا الستاتوس او لا, الحديث حديث صحيح وكل من يسمي نفسه مسلما مضطر ان يسلم بالحديث ويعترف به, حتى ان الشعب اليهودي لديه في عقيدته الدينية ان "صب جام غضبك على غير اليهود" اي بمعنى الحثالة كما انه لديهم فرض يومي لإبادة العماليق وقال الكهنة اليهود بان العماليق هم الشعب الفلسطيني بل المسلمين ومن هنا نرى بان الفكر اليهودي يقود حملة دموية شرسة وخاصة هذه الفترة في غزة, فليست لديهم اي مشكلة ان يقوموا بإبادة عائلة كاملة ويقتلوا اطفال حتى انهم يتغنون بذلك وكانها انتصارات".

العلماء اليهود يعلنونها "نحن لا نريد ان نبيد حماس لأننا نخاف من التوجه الذي ممكن ان يستبدل حماس"
وتابع علاء الدين حديثه قائلا :قال سبحانه وتعالى في محكم تنزيله اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم.. عقيدتكم التي تمارسونها اليوم التي دعت الى احتلال الارض وتشويه الفكر ولا زلتم تقتلون, كما ان العلماء اليهود يعلنونها "نحن لا نريد ان نبيد حماس لأننا نخاف من التوجه الذي ممكن ان يستبدل حماس" وأنا اقول من هنا بأنكم اليوم تبيدون اطفال حتى اننا لا نستطيع مناقشتهم في ذلك لديهم ذلك العذر الذي هو اقبح من ذنب بأنهم شعب الله المختار.



اسرائيل تتغنى باطلا بحرية الاعتقاد
ونوه علاء الدين بان اسرائيل تتغنى باطلا بحرية الاعتقاد حيث انه في لحظة تعبيره عن رأيه واعتقاده اعلنوا حملة شرسة ضده لاقت صدى في حياته اليومية وأثرت على مجريات حياته حيث قال لبكرا "حتى الامن يقوم بتفتيشي اثناء دخولي لحضور جلسات المحكمة, وبحسب القانون الاسرائيلي لا يجب ان يكون هنالك تبعيات للدفاع عن حديث نبوي شريف, كل ما قاموا به يقوي عقيدتي ويوضح مدى صدق الحديث وصدق الرسول الكريم".


افضل ان اخالف النهج العام على مهادنة المؤسسة الصهيونية
واختتم المحامي علاء الدين قوله "لم يستدعوني للتحقيق إلا انه قد حقق معي من قبل من قبل الشاباك وهذه التهديدات لن تثنيني عن الفكر او النهج الذي اؤمن به وانا ومن خلال مزوالة مهنة المحامي لمدة 16 عاما استطيع ان اعبر عن عقيدتي بالشكل المناسب وأفضل ان اخالف النهج العام على مهادنة المؤسسة الصهيونية وسأرضى بالنتائج ايا كانت, وأنا اؤكد بان كل ما ارسلوه لي على صفحة فيسبوك يعبر فقط عن همجيتهم وأخلاقهم".

وكان قد اكد الدفاع العام ان عدنان علاء الدين يعمل لديها , مشيرة الى انه وصلتها المعلومات حول المنشور الذي قام بمشاركته في الفيسبوك ولوحت بأنها قامت بتعليق عمل المحامي لديها وسحب كافة الملفات التي يعالجها , بانتظار الاستيضاح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]