اعلن الاعلامي طلعت علـــوي رئيس تحرير صحيفة " السفير الاقتصادي" عن استعداده لدخول موسوعة جينيس للارقام القياسية باطول حوار اذاعي ل ٥٠ ساعة دون توقف. وجاء الاعلان بعد ان حصل علوي على موافقة موسوعة جينيس في لندن ( تحت الرقم ٤٦٤٥٤) لتقديم الحدث خلال العام ٢٠١٤ وعلى اثير راية اف ام من رام الله.

وتتضمن شروط الاتفاقية الموقعة ما بين الاعلامي علوي وادارة الموسوعة على ان لا تزيد مدة كل مقابلة عن دقيقة واحدة فقط، ولن يستطيع المقدم مغادرة الاستديو قبل تحطيم الرقم القياسي العالمي والذي يتجاوز ال ٤٦ ساعة متواصلة. وقال علوي " التحدي كبير وشروط جينيس ليست بالسهلة، الا ان الغاية ابلغ واقوى من المصاعب و التحديات التي ستتخلل المحاولة، فنحن شعب لا يعرف المستحيل وقادرون دائما على ان نقدم كل جديد وان نوصل صوتنا الى العالم اجمع".

وعلى مدار يومين على الهواء مباشرة سيعقد علوي لقاءات وسيدير حوارات مع مئات الشخصيات المحلية والدولية، والتي ستتركز على قضايا اقتصادية انسانية تهم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، ونقل تلك القضايا الى العالم، وتوصيل معاناة الشعب الفلسطيني وحشد الدعم والمناصرة والتاييد لتلك القضايا.

هذا وسيتم تحطيم الرقم القياسي بحضور مندوب عن موسوعة جينيس من المملكة المتحدة، اضافة الى تغطية مباشرة من فضائيات محلية وعربية وعالمية، من استديوهات اذاعة راية اف ام من رام الله التي اعلنت عن شراكتها مع الاعلامي علوي وبدء الاستعداد لاستضافة الحدث.

وقال سامح حمدان مدير عام شبكة راية الاعلامية، ان الحدث يعتبر الاكثر تميزا واثارة واهمية في ميدان الاعلام المسموع في فلسطين. واضاف " شبكة راية الاعلامية التي انطلقت في العام ٢٠٠٧ وتغطي كامل فلسطين من خلال خمسة موجات عاملة وتبث برامجها عبر موقعها الالكتروني قد انهت كافة الترتيبات لاستضافة الحدث على المستويين المحلي والدولي. واشار الى ان هذه الخطوة تندرج ضمن التزام «شبكة رايــة الاعلامية » بسعيها المتواصل للتطوير الدائم.

يذكر ان الاعلامي طلعت علوي هو مؤسس ورئيس تحرير صحيفة "السفير الاقتصادي" في العام ٢٠٠٧ ومعد ومقدم برنامج ٩٠ دقيقة في الاقتصاد على اثير راية اف ام منذ العام ٢٠٠٩ ، ومعد ومقدم برنامج "ملف الرقيب" وهو اكبر برنامج اذاعي اقتصادي عبر شبكة من ١٠ اذاعات فلسطينية في الضفة وغزة, ومعد ومقدم البرنامج التلفزيوني " ملاحقة اقتصادية" على فضائية الفلسطينية. وقد قدم خلال مسيرته في الاعلام المسموع اكثر من ٦٠٠ ساعة على الهواء مباشرة.

وكان من ابرز النشاطات التي قام بها خلال احترافه الاعلام الاقتصادي، تنظيم "المؤتمرالاول للاعلام الاقتصادي" في فلسطين في شهر تشرين ثاني من العام ٢٠١٣، بحضور شخصيات محلية ودولية، حيث اعلن خلال المؤتمر عن تأسيس "مجموعة الصحفيين الاقتصاديين".

وقد شارك علوي في تمثيل فلسطين في اكثر من ٣٠ مؤتمر دولي خلال الاعوام الثمانية الماضية، وقدم اكثر من ٢٠ تحقيقاً صحفياً اقتصادياً مكتوبا باللغتين العربية والانجليزية، اضافة الى العديد من التحقيقات الصحفية المسموعة والمرئية. كما اشرف على تدريب عشرات الصحفيين الجدد من طلبة كليات الاعلام في مجالي "الاعلام الاقتصادي" و مكافحة الفساد.

وقد اكتسب علوي خبراته في الاقتصاد من خلال عملة لدى عدة دوائر ومؤسسات اقتصادية ومالية رسمية وخاصة، وهو خريج برنامج الدراسات الخارجية جامعة لندن - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية LSE - London School of Economics and Political sicence ويحمل عضوية نقابة الصحفيين الفلسطينيين وحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين IFJ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]