تم الكشف صباح اليوم الاثنين في وادي عارة عن اصابة 9 اشخاص بالحمى المالطية، وتم نقلهم الى مستشفى" هعيمك" في العفولة للعلاج، بعد ارتفاع درجة حرارتهم، وعلم ان المرضى تلقوا التطعيمات المناسبة وتم تسريح اربعة منهم اما الخمسة الاخرين فلا زالوا يخضعون للعلاج.

يشار الى ان الحمى المالطية تنتقل بواسطة الاغنام والابقار والماعز والتي تكون بشكل عام غير مطعمة ومصابة ببكتيريا Brucella التي تسبب المرض.

وقالت الطبيبة بيفيانا حزان، مديرة قسم الامراض التلوثية في مستشفى" هعيمك" ان" الاصابة تتسبب في الاساس من استهلاك الحليب او منتجاته غير المبسترة، تناول اللحوم غير الصالحة او الاتصال المباشر مع الماعز والاغنام .

واضافت ان" الاصابة ممكنة عبر استنشاق الجرثومة التي تكون بالقرب من الحيوانات المصابة ما يؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة واوجاع في البطن ونبض قلب سريع واوجاع في المفاصل".

وقالت ان الجرثومة قد تؤدي الى مضاعفات خطيرة في القلب والتهابات حادة في المفاصل.

وتابعت" البكتيريا لا يمكن الكشف عنها في الحيوانات المصابة، لكن الحديث عن مرض خطير. واذا لم يتم الكشف عنها في الوقت المناسب، ستؤدي الى استفحال المرض وحتى الوفاة احيانا. اضافة لذلك، الحليب الموبوء بالجرثومة لا يشير الى اي مؤشرات غير صالحة مثل تغيير النكهة وشكله ايظهر اعتياديا دون اي خلل.

يشار الى ان كل سنة يتم ابلاغ وزارة الصحة عن مئات الاصابات بالمرض، اغلبهم من الاطفال.

وعلم موقع بكرا ان المرضى الخمسة في المستشفى يتم علاجهم بالمضادات الحيوية وعلاجات مساندة، ويتم مراقبة وضعهم الصحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]