قام ممثلون لاصدقاء جفعات حبيبه في سويسرا بزيارة مدينة سخنين وشارك في الوفد د. صوفيا بايتنهارد و د.كرستين.

هذا وحل الوفد ضيوفاً على بيت غزال ابو ريا الذي رحب بالوفد وتحدث عن مدينة سخنين الموحده بأهلها وطوائفها وعن التماسك الاجتماعي للمجتمع السخنيني وكيف ان سخنين عائلة واحده، كما اسهب ابو ريا في الحديث عن مشاريع فرع جفعات حبيبه سخنين ، مشاريع تمكين للمؤسسات العربيه ، الاستكمالات في مجال الوساطه والكوتشينغ، الاستشاره التنظيميه والتربيه للسلام، استكمالات لقطاعات المعلمين والموظفين في مؤسسات الدولة.

هذا وزار الوفد فرع جفعات حبيبه والتقوا مع مركز المشاريع محمد ابو ريا الذي تحدث عن الجولات التعليميه التي ينظمها الفرع للمدارس العربيه واليهوديه ضمن صندوق التأهيل المهني المصادق عليه من وزارة التربيه والتعليم.

كما والتقوا في مكتب المحامي اشرف طربيه ، مع المحامي محمد طه ومروه حلو وكان الموضوع حول دور الوساطه في المجتمع واهمية مشروع جفعات حبيبه في تهيئة وسطاء داخل المجتمع العربي.

كما والتقى الوفد مع المحامية سمر ابو يونس والمحامي اياد ابو ريا وكان البحث حول دور النساء في المشاركة السياسية.

هذا وزار الوفد جمعية الزهراء والتقوا مع وفتء شاهين اطراد وحضر اللقاء الاديب مرعي حيادري عن بلدية سخنين.

المجتمع السويسري ما زال محافظا

الدكتوره صوفيا اشارت "المجتمع السويسري ما زال محافظاً، هنالك فجوات بين معاشات النساء والرجال في سويسرا، معاش المرأه في القطاع الخاص اقل ب ٣٥٪".

وفاء شاهين تحدثت عن مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء الذي تقوم به الجمعيه كما وتوجه الوفد لاستاذ الدوحه واستقبلهم جمال غنايم مشيرا "فريق اتحاد ابناء سخنين قصة نجاح، ومن خلال الرياضه نبني الجسور".

هذا وحل الوفد ضيوفاً على الاب صالح خوري ابو فادي وبحضور ابو وديع ،د. صوفيا اشارت "جئنا لتقديم التهامي بالعيد ولكن بنفس الوقت يعتصرنا الالم على فقدان المرحومه لمياء خوري زوجة الاب صالح خوري، ننقل التعازي من مؤسسة اصدقاء جفعات حبيبه في سويسرا، عرفنا ام فادي التي احبت بلدها سخنين واستقبلت الوفود الى جانب الاب صالح نأمل له طول العمر".

الاب صالح خوري شكر الوفد واشار "نحترم ونقدر عالياً نهج جفعات حبيبه في التربيه للسلام وفي تغيير الواقع الذي نعيشه لمصلحة الشعبين وانا من جهتي ملتزمٌ في العمل من اجل التربيه للسلام والموده والاخوه بين الشعوب وسخنين مثالٌ وامثولةٌ للحياة المشتركه التي تقوم على اسس الاحترام وقبول التعددية كنهج حياة وبركة في المجتمع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]