بدأت الفنادق العربية في القدس في هذه الاونة باستقبال الالاف من الحجاج والسياح القادمين من جميع انحاء العالم للمشاركة في صلوات واحتفالات عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية.

وعلم ان اكثر من الفي حاج قبطي من جمهورية مصر العربية بدأوا بالتوافد الى الارض المقدسة رغم الظروف الصعبة السائدة هناك وتشمل استعدادات الفنادق توفير الخدمات وشبكات الاتصال والانترنت وافضل سبل الراحة في الغرف الفندقية ووجبات الطعام .

كما وصلت افواج من الحجاج والزوار المسيحيين الروم الارثوذوكس والاتين والكاثوليك والارثوذكس من الارمن والاقباط والسربان والموارنة والروم الملكيين الكاثوليك والبروتستانت والانجيلية اللوثرية والمعمدانيين وغيرهم من المنطقة العربية واوروبا وروسيا وكندا واميركا الشمالية واميركا الجنوبية والوسطى واستراليا والفلبين وافريقيا والحبشة.

دعم الفنادق العربية 

وقال رجل الاعمال اسامة صلاح رئيس مجموعة علي صلاح واولاده الاستثمارية المالكة للفندق الوطني ان الفنادق في القدس اصبحت تعي اهمية ترميم الفنادق واعادة تاهيلها ومواكبة العالمية لخدمة الزبائن.

واضاف لموقع بكرا انا فخور جدا بان الفنادق العربية اليوم اصبحت ذات شأن وهناك اقبال عليها لقربها من البلدة القديمة , وهي تقدم خدمات جيدة جدا مثل الفندق الوطني والسان جورج والامبسادور والكابتول.

ودعا صلاح لان يكون هناك تعاون تام بين جميع الفنادق ومكاتب السياحة مضيفا انه وللاسف تتجه بعض هذه المكاتب لدعم الفنادق الاسرائيلية على حساب الفنادق العربية مستخدمة بعض الحجج غير المنطقية مثل عدم وجود الخمور او الطعام على عكس ما تطلبه مكاتب السياحة الاجنبية التي تفضل الفنادق العربية القريبة من اسوار البلدة القديمة حاثا مكاتب السياحة على تخصيص يوم تسوق في المناطق العربية لاننا بذلك نساهم في انعاش الحركة الاقتصادية في المدينة.

السياحة في القدس، منجم ذهب 

وقال ان السياحة في القدس منجم ذهب يجب استغلاله لمصلحة اهلها وشعبها. مشيرا الى انه كان من الاوائل الذين تنبهوا للسياحة الاسلامية وعملوا على تشجيعها فهي بذات الاهمية للسياحة المسيحية وداعمة لبعضها البعض واليوم نرى سياحة من تركيا وماليزيا واندونيسيا وجنوب افريقيا.

وفي بيت لحم اصبجت الفنادق جاهزة لاستقبال المحتفلين بعيد الفصح وقال ماجد ميخائيل احد اصحاب الفنادق ان هذه الاستعدادات جاءت وقد حصلت بعضها على التصنيف والوصول الى المستويات العالمية من قبل وزارة السياحة والاثار وكذلك بدات الاجهزة الامنية للتحضير للاحتفالات لتجري في اجواء من الامن والامان والطمأنينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]