بدأت بلدية دبي تنفيذ مشروع مدينة علاء الدين الجديد، المكون من ثلاثة أبراج في مرسى السفن وسط خور دبي، يتميز بالحرص التام على استخدام الأراضي عبر تنفيذه في الماء، ويتضمن مكاتب تجارية وفندقاً بواقع ثلاثة أبراج تمتد على مسافة 450 متراً، بحسب صحيفة البيان.
وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه إن "المشروع يقع ضمن ميناء السفن التجارية التقليدية (البوم) في خور دبي بمنطقة الرقة خارج منطقة دبي القديمة، ويتضمن ثلاثة أبراج بارتفاعات مختلفة، ومبان لمواقف السيارات".

أساطير الماضي

وأشار لوتاه إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير أبراج ذات أشكال أيقونة متميزة تحاكي أساطير الماضي وتضفي لمسة جمالية وطابعاً سياحياً مميزاً للمدينة، خصوصاً في هذا الموقع المتميز من خور دبي مع الحفاظ على فعاليات الميناء التراثية، مؤكداً أن المشروع يقع خارج منطقة الحماية لتسجيل الخور في التراث العالمي.

نهضة عصرية

وأضاف لوتاه "تطوير مثل هذا المشروع وفي هذه المنطقة سيكون له أثر حضاري وتاريخي عالمي وفخر للأجيال القادمة ويساهم في تقدم الإمارة وبقائها دائما (الرقم 1) بموجب رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالإضافة إلى العوائد الاقتصادية الايجابية غير المباشرة على المدى الطويل، عن طريق زيادة السياحة في الإمارة، خصوصاً أن دبي مقبلة على نهضة عصرية لتفعيل استقبال وضيافة المعرض العالمي اكسبو 2020".

وتابع "من المتوقع أن يعزز المشروع استعمالات الأراضي بشكل أفضل في هذه المنطقة المتميزة من واجهة الخور وهذا بدوره يعتبر جزءاً من أهداف البلدية في مجال تطوير الاستغلال الأفضل لاستعمالات الأراضي في الإمارة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]