شارك عشرات من رؤساء السلطات المحلية العربية امس الاثنين في لقاء مع طاقم قادة شرطة اسرائيل رفيعي المستوى وذلك في نطاق البرنامج لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للمجتمع العربي في اسرائيل، كما افادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري في بيانها الذي وصل نسخة منه لموقع بكرا.

ومما جاء في البيان:" هذا ويشار على ان البرامج لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي تحتل مرتبة الصداره وهي في جل اهتمام عمل جهاز الشرطة - وفقا لما اكده مفتش الشرطة العام الجنرال ً يوحنان دنينو ً خلال خطابة في اللقاء ،مشيرا على انة من واجب الشرطة تقديم اقصى حد من الخدمات للمجتمع العربي .

كما واشار مفتش الشرطة العام بخطابة الى مواصلة العمل على رفع مستوى الحضور الشرطي في البلدات العربية المختلفة اضافة الى السعي وراء تقليص عدد ضحايا حوادث الطرقات في ظل رفع وتعزيز سلطة وسيادة القانون .

هذا وكان مفتش الشرطة العام قد اضاف حوالي 700 من الملكات ً وظائف العمل الشاغره ً الجديده للعمل في البلدات العربية مع تشكيل وحدات خاصة ً اورچانيم ً بالطيره ،الناصره كرميئيل وغيرها المستقبلية التي ما زالت قيد البلوره في وادي عاره ً عيرون ً ومدينة ً شفاعمرو .

اضف لذلك ،يشار على ان مخطط برامج العمل لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي هي برامج واسعة وشاملة لكل وحدات شرطة اسرائيل بالتعاون مع وزاره الامن الداخلي وتتضمن هيئة مكافحة الكحول والمخدرات ، مشروع ً بلده بلا عنف ً ً متسيلا- انقاذ ً وغيرها من مشاريع عديده ومختلفة .

كما واوضح مفتش الشرطة العام بخطابة على ان عدد جرائم القتل في البلدات العربية خلال العام المنصرم مقارنة بما سبقة سجلت انخفاضا بنسبة حوالي 18% وبان عدد وقائع اطلاق العيارات النارية سجلت ايضا انخفاضا ملموسا كما واشار على ان اكثر من 4 الاف مواطن عربي يتطوعون بسلك الشرطة وفي مشروع ً ميلا -الشرطة من اجل الاحداث ً به يشارك حوالي 425 من ابناء الشبيبة العرب الذين تم اخراجهم من دائره العنف والجريمة مع اغلاق ملفاتهم الجنائية واعادتهم الى دروب الحياه العادية الشريفة النظيفة مؤكدا على مواصلة العمل قدر المستطاع من اجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع العربي ككل.

هذا وتوجة مفتش الشرطة العام بالشكر لرؤساء المجالس والسلطات المحلية والبلدية المشاركين بالبرنامج مؤكدا ضروره ً الشراكة والمشاركة الحتمية في كافة الانجازات ً.

اما نائب مفتش الشرطة العام ،الميجور جنرال ًنيسيم مورً المسؤول عن متابعة تطبيق مخطط برنامج العمل لعام 2014 قطريا فقد اوضح على ان هنالك تفهم وادراك بالشرطة والوسط العربي على حد سواء لضروره مواصلة التعاون مؤكدا على ان اي لقاء مشترك كان يساهم بتعزيز الحوار ،الملاءمة المواءمة والانسجام في التوقعات وبالتالي خلق برنامج عمل مستقبلية مشتركة ناجعة .

كما واستعرض الميجور جنرال ً مور ً توقعات المجتمع العربي من الشرطة ابتداءا من الحضور الشرطي المتواصل والدوري داخل البلدات العربية مع تطبيق وانفاذ القانون بصوره حازمة الا انها كريمة ومحترمة وبان تكون الشرطة جماهيرية عمادا للجمهور وخلافا عن ً امنية ً .

كما ولخص الميجور جنرال ً مور ً هدف مخطط برنامج العمل لعام 2014 مؤكدا على ان الهدف الاول والاخير هو تلبية احتياجات المجتمع العربي الخاصة المميزه في نطاق الجهود الشرطية العامة الشاملة الرامية لتعزيز وتقوية الشعور بالامن والامان الشخصي عند المواطن مع تعزيز مستوى الثقة العامة بشرطة اسرائيل.

اضافة لذلك ،تطرق الميجور جنرال ً مور ً الى بدالات الشرطة المركزية رقم 100 مؤكدا توظيف متحدثي لغة عربية فيها مضيفا على ان عاملين اجتماعيين سوف يتم فتح مكاتب لهم في 16 مركز شرطة بالوسط العربي سعيا وراء توفير حلول ومعالجة شاملة مكتملة للقضايا ذات الصلة .

كما واشار نائب مفتش الشرطة العام ً مور ً الى انشاء مركز شرطة منطقة ً كيدم ً بشرقي القدس سعيا وراء تعزيز الخدمات الشرطية المقدمة للمجتمع العربي المقدسي اضافة الى مركز منطقة ً كدمة - تقدم ً بالمثلث الجنوبي مع تشكيل منتدى استشاري بكافة مراكز ومحطات والوية الشرطة هدفة الايعاز للقاده مع الارشاد والتوجية في التوصل للحلول وعلى كافة المستويات .

اما وزير الامن الداخلي ً يتسحاق اهرونوفيتش ً فقد اشاد قائلا : ً انة من دواعي سروري البالغ عقد مثل هذا اللقاء الهام مع هذا الكم الواسع من الحضور الكريم منوها على ان المجتمع العربي باسرائيل هو مركزي ومكانتة واهميتة بالغة وعلى انة يشكل حوالي 20% من مجمل نسبة تعداد السكان بالدولة وعلى ان الخدمات المقدمة الية يجب ان تكون متساوية وفي كافة المجالات مؤكدا ادراكة على ان المشاكل ،المصاعب ،العثرات والمعظلات القائمة ليست بالهينة الا انة مؤكدا على ان الشرطة تحاول وستواصل محاولة المساعده بالتوصل لحلولها وبالتالي ومع معالجتها يتم الشعور ، من طبيعة الحال ، بنتائجها على ارض الواقع .

هذا وقام رؤساء السلطات المحلية والبلدية خلال اللقاء بالاشاده بعقده ، مثنين على التعاون والمشاركة ، طارحين مواضيع شتى مختلفة ذات الصلة التي يلزم ويتطلب مواصلة معالجتها والتوصل لحلول لها بصوره مشتركة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]