تدرس شركة “آبل” خفض مراحل التصنيع التي تدخل فيها الأيدي العاملة البشرية لهواتف “آيفون”، وذلك لتقتصر المراحل اليدوية على تجميع المكونات الداخلية والهيكل النهائي للجهاز.

وكشفت مصادر مطلعة على عمليات توريد المكونات الداخلية لأجهزة “آبل” أن الشركة تخطط لتحويل خطوط انتاج بطاريات “آيفون” إلى خطوط آلية بالكامل.

وأكدت المصادر، حسب تقرير لموقع DigiTimes التايواني، أن “آبل” تسعى للتحول إلى خطوط الانتاج الآلية لعدة أسباب، أبرزها ارتفاع تكاليف الانتاج في الصين، حيث يتم تصنيع أجهزة الشركة.

وارتفعت تكاليف انتاج الإلكترونيات في الصين مؤخراً لعدة أسباب، أبرزها ارتفاع الحد الأدنى للأجور، ونقص العمالة لإنخفاض رغبة العمال ذوي السن الصغيرة في العمل بتلك الفئة من الصناعات.

وأشارت المصادر إلى أن تحول “آبل” إلى خطوط الانتاج الآلية لبعض مكونات أجهزتها، سيدفع شركات أخرى إلى القيام بنفس التحول، وذلك لمواجهة أي مشاكل في عمليات الانتاج قد يسببها النقص في الأيدي العاملة البشرية.

يذكر أن “آبل” كانت قد قررت سابقاً التحول إلى خطوط الانتاج الآلية في صناعة حواسب “ماك برو” و”آي ماك”، إلا أن إنشاء خطوط آلية لبطاريات “آيفون” سيكون التحول الأول لاستخدام الآلات بشكل كامل دون البشر في صناعة مكونات أجهزتها الذكية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]