نقلت صحيفة ''الديلى ميل'' البريطانية عن ما اسمته بيان صادر عن الحكومة الأمريكية أن رئيس اتحاد الكرة القطري السابق هو الممول الرئيسي لتنظيم القاعدة.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن ''عبد الرحمن عمير النعيمي'' أستاذ التاريخ القطري والناشط في مجال حقوق الإنسان هو الممول الرئيسي لتنظيم القاعدة، وهو أيضا الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في قطر - على حد قول الصحيفة.

ووفقًا للصحيفة فإن هناك رشاوى بملايين الدولارات دفعت لمسؤولين بالفيفا لمنح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، وهناك مئات من العمال لقوا حتفهم أثناء العمل استعدادا لتنظيم كأس العالم، مؤكدة أنها ''مهزلة'' لا يمكن السكوت عليها، وأن على إدارة الفيفا اتخاذ خطوات تجاهها.

وتشير بعض الصور والتقارير - وفقًا للصحيفة - أن الغرفة التي جمعت أعضاء قياديين في فريق تسليم كأس العالم هي نفس الغرفة التي جمعت دعاة القتل والعنف، بحسب قول الصحيفة.

وتصر الحكومة الأمريكية أن القطري ''النعيمي'' أشرف على نقل مئات الآلاف من الدولارات لتنظيم القاعدة، والشركات التابعة لها في العراق والصومال وسوريا واليمن على مدى 11 عاما، وفي عام 2013 أمر ''النعيمي'' نقل ما يقرب من 60 ألف دولار لتنظيم القاعدة عبر ممثل المجموعة في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن في أكتوبر 2012، كان أمير قطر أول رئيس دولة يزور غزة التي تسيطر عليها حماس، وتعهد بدفع 40 مليون دولار لدعم غزة.

وفي 24 أبريل 2013، كان الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس لجنة الأمن و اللجنة العليا لكأس العالم قطر 2022 وكذلك وزير الدولة للشؤون الداخلية، قد عقد اجتماعات مع وزير الداخلية في حكومة حماس فتحي حماد .

وتعهد ''آل ثاني'' خلال واحدة من تلك الاجتماعات على أهمية الحفاظ على علاقة قوية و وفير التدريب والمعدات لتعزيز أجهزة الأمن التابعة لحماس في أكتوبر 2009، قال في وكالة الأنباء الفلسطينية أن دوره هو ''حمايتهم و جعل عمليات جهادهم أسهل للتنفيذ''.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]