اعلنت جمعية الروح الطيبة المسؤولة والممولة لمشروع " يوم الأعمال الخيرية " عن النجاح الباهر الذي لم يسبق له مثيل للمشروع التطوعي القطري الذي كان يوم امس الثلاثاء 11.03.2014 ، حيث تم تنفيذ أكثر من 8000 مشروع تطوعي في اكثر من 260 بلدة على المستوى القطري ومن ضمنها 1500 مشروع في 116 بلدة عربية .

وكما تشير المعلومات التي قدمتها الجمعية بان هذه السنة شارك في المشروع حوالي نصف مليون متطوع على المستوى القطري ومن بينهم 120 الف متطوع في البلدات العربية .

يوم الأعمال الخيرية:

منذ عام 2007 يتبلور عيد للعمل الاجتماعي التطوعي "يوم الأعمال الخيرية"، هدف هذا اليوم هو تشجيع روح العمل الاجتماعي التطوعي من اجل المجتمع.

وقد شارك في السنوات الأخيرة الالاف في تنفيذ مشاريع تطوعيه في ذلك اليوم. إن يوم الأعمال الخيرية يستطيع ان يقطع روتين حياتنا كي نعمل من اجل الغير، من اجل الناس والبيئة .

هذا اليوم هو نتيجة مبادرة السيدة الأعمال شيري أريسون وبتبرع من "صندوق العائلة باسم تيد أريسون" وبتنظيم جمعيه "الروح الطيبة".
وفي العام السابق اصبح واضحا ان يوم الاعمال الخيرية اصبح عيدا يحُتفل به، عندما سجل اكثر من 320 الف متطوع لتنفيذ 5400 مشروع في 240 سلطه محليه في البلاد

جمعية الروح الطيبة :

أقيمت جمعية "الروح الطيبة" على ضوء الحاجة الملحّة لتطوير وتنمية التطوع والعطاء في المجتمع ولكي تشكل عنوانا لأي شخص يرغب بالتطوع والعطاء ولكل شخص أو منظمة بحاجة للمساعدة.

"الروح الطيبة" هي عبارة عن مركز قطري يجمع ما بين من يستطيع أن يعطي وبين من هو بحاجة للعطاء. بحيث يخرج المركز إلى حيز التنفيذ رغبات العطاء والتطوع من أجل الآخرين لدى كل فرد بناء على مهاراته، معرفته، خبرته، وقته وقدراته. وهكذا فهي تخلق جوا من الترابط ما بين المتطوعين وشركائهم في المجتمع وبين المنظمات المحتاجة لمتطوعين وهكذا فهي ترد على احتياجات كلا الطرفين.

كل فرد يمتلك مصادر طاقة هائلة وقدرات نفسية منيعة لعمل الخير ومنحه للآخرين ممن هم بحاجة له. فيما لو قرر كل فرد أن يأخذ على مسئوليته تحسين جودة الحياة، له وللمحيط الذي يعيش فيه وذلك من منطلق إرادة شخصية واختيار ذاتي وملائمة عمله التطوعي وفق الموضوع والمكان والزمان وبالطريقة التي يراها مناسبة من خلال مرافقته وتوجيهه من قبل "الروح الطيبة" فهذا الأمر سيفتح المجال لخلق نسيج من التواصل ما بين من يعطي ومن يتلقى . وهكذا نساهم في بناء مجتمع متواصل وأفضل يتمتع بكفاءات بشرية عالية على مختلف الأصعدة.
هلال حاج يحيى ، مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة :

نجاح يوم الأعمال الخيرية ان كان يدل فهو يدل على روح العطاء والانتماء الموجودة في مجتمعنا العربي .
وكما اضاف هلال :" بصدد يوم الأعمال الخيرية توجهوا الينا آلاف المتطوعين الذين يرغبون بالتطوع على مدار السنة ونحن نعمل جاهدين على ان نوفر لهم اماكن ليتطوعوا بها في البلدان العربية حيث فمنا بالتوجه للعديد من الجمعيات الخيرية ،المراكز الجماهيرية والسلطات المحلية بطلب توفير اماكن تطوع على مدار السنة وكما دعا هلال جميع المواطنين وخاصة الفئة الشبابية بالتطوع على مدار السنة".
وشكر كل من ساهم على انجاح المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]