يمر نادي يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي وحامل اللقب، بفترة انتعاش كبيرة منذ أن قدم أنتونيو كونتي مدربا للفريق واستقطاب مجموعة من اللاعبين أعادت للفريق الروح والهيبة التي خفت بعد عام 2006 وقضية الكالشيوبولي.

وبكل تأكيد هناك أسماء مؤثرة في مسيرة اليوفي في السنوات الماضية وكذلك في هذا الموسم، وضعت الفريق في المقدمة وتعد بالمزيد.
 
نقدم لكم أسماء أكثر 5 لاعبين تأثيرا في مسيرة يوفنتوس هذا الموسم:
 
5- بول بوجبا

 
الفرنسي الصغير والمطلوب من عدة أندية أوروبية وبسعر قد يكون قياسيا بتاريخ الدوري الإيطالي، قدم مستوى رائع للموسم الثاني على التوالي مع فرقة أنتونيو كونتي. أخذ مكانة كلاوديو ماركيزيو بقوة ليكون رفيقا لأندريا بيرلو وأرتورو فيدال في خط وسط الفريق. سجل 6 أهداف وساهم في 5 أيضا.
 
4- جانلويجي بوفون

 
رغم صعوبة تقييم حراس المرمى وأدائهم بشكل دقيق، إلا أن بوفون حالة مختلفة، فغيابه عن الفريق مؤثر جدا، ووجود يزرع الطمأنينة في قلوب عشاق البيانكونيري. بوفون حافظ على شباكه نظيفة في 11 مباراة من أصل 20 لعبها هذا الموسم.
 
3- أندريا بيرلو

 
المايسترو الفنان وقائد خط الوسط الأبرز في إيطاليا. ملهم الفريق بالكامل وصاحب تمريرات ساحرة وحاسمة وحاصل على أعلى تقييم بين لاعبي الفريق بشكل عام بمعدل لا يقل عن 70‪.‬8 ونسبة تمرير صحيح تبلغ 89‪.‬5 في المتوسط.
 
2- كارلوس تيفيز

 
ثبت الآباتشي أقدامه جيدا في ملعب اليوفي، حيث أنه متصدر جدول ترتيب هدافي الكالشيو حتى اليوم. مهاجم مزعج ومرهق للمدافعين ومن اللاعبين الذين يقاتلون على الكرة لهذا فهو يناسب متطلبات كونتي. اتفق الجميع في إيطاليا أن “كارليتوس” رفع من مستوى يوفنتوس إلى درجة أعلى بسبب أهدافه الحاسمة.
 
1- أرتورو فيدال

 
على رأس القائمة المختصرة بكل تأكيد، بتألق واضح في هذا الموسم والذي سبقه. سجل 11 هدفا لليوفي في مسابقة الدوري حتى اليوم، ويتوقع أن يكون أكثر لاعب وسط يسجل أهداف في مسابقة الدوري الإيطالي عبر تاريخه الطويل. أبرز أرقامه هذا الموسم أنه قطع 109 كرات من خصومه بالدوري، وساعد في تسجيل 5 أهداف، ومعدلات قياسية للاعب يمكن أن نقول عنه وبدون شك هو الأكثر تأثيرا في يوفنتوس حاليا.
 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]