عقد مساء امس الثلاثاء اجتماع للمجلس البلدي في طمرة للتصويت على نائبين للرئيس وقائم بأعمال الرئيس, وبذلك بحضور 14 عضوا والرئيس إضافة إلى محاسب البلدية والمحاسب المرافق, المستشار القضائي للبلدية, مدير عام البلدية الذي أدار الجلسة وعشرات الحضور المرافقين من الأهالي.

تم إقرار التصويت على السيد أنور ذياب كنائب فخري للرئيس مع صلاحيات قسم إدارة قسم الهندسة في البلدية, وعلى السيد عامر أبو الهيجاء كنائب للرئيس وتفرغ مع صلاحيات قسم الصحة, وعلى السيد صالح حجازي ,قائم بأعمال الرئيس مع صلاحيات قسم الصيانة ولرفاه الاجتماعي في البلدية وذلك بغالبية 10 أعضاء وامتناع 3 أعضاء وهم كل من السيد رحيب أبو الهيجاء,محمود حجازي وصلاح عواد ومعارضة عضو واحد وهو المحامي كامل شاهين.

المحامي كامل شاهين وفي تعقيب على جلسة البلدية قال ان تصويتنا ضد الاقتراحات الثلاثة جاء للأسباب التالية:

الأول : أثرت تحفظات قانونية وكنت أمل أن يتم تأجيل الجلسة, والتحفظات تخص سيرورة العمل والعرض للموضوع وهي لا تقل أهمية عن صلب مواضيع البحث.

الثاني :أعضاء بلدية طمرة وبالإجماع صوتوا في الجلسة السابقة , إقرار الميزانية , وهو دليل كاف على إعطاء الفرصة للعمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين, وكنا نأمل أن يكون التصويت اليوم على برنامج عمل الائتلاف للسنة الحالية وعرض أهدافه أكثر من التصويت على المناصب فقط.

ثالثا : موفقنا واضح بالنسبة لهذا التصويت هو انه أولا , يندرج ضمن التعهدات التي قمتم بها قبيل الانتخابات , ونحن نرفض ان نكون شركاء لمثل هذه التعهدات والصفقات.
رابعا : التصويت اليوم يعبر عن الائتلاف الذي يسعى الرئيس إليه وكنا نريد أن يتم العمل على ائتلاف شامل ليمنع الابتزاز التي سيدفع ثمنها البلدية وأهالي المدينة.

وأضاف شاهين من جهة ثانية انه لا بد أن نؤكد دعمنا الكامل للخطوة التي أعلن عنها الرئيس في نهاية الجلسة, وهي نية إلغاء التعاقد مع شركة الجباية, وهو أمر ايجابي , طالما طالبنا به سابقا ,لأنه يمنع الغبن اللاحق بأهلنا في المدينة من جراء عملها وربحها على حساب المواطنين والبلد .
وأخيرا أضاف شاهين إننا في كوادر طمرة نحمل رسالة وبرنامج مصلحة المدينة وهدفنا الأول والأخير هو العمل قدر المستطاع ومن إي موقع على تنفيذه, لأننا بذلك نؤدي رسالتنا الحقيقية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]