الشريط الأخباري

افتتاح مهيب لمقر جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 26/01/2014 07:20 , التعديل الأخير 26/01/2014 07:20

غص المقر الجديد لجمعية أطباء الاسنان العرب في إسرائيل، بأطباء الاسنان العرب واليهود وبعشرات الشخصيات الرسمية والشعبية. وقد حضر اللقاء مندوبين كبار عن وزارة الصحة متمثلين بالدكتور شلومو زوسمان - رئيس قسم صحة الفم والاسنان في وزارة الصحة، وحضر اللقاء كذلك شخصيات اكاديمية متمثلة بالبروفيسور يونتان مان مندوب عن كلية طب الاسنان في هداسا عين كارم ود. حاغاي تلوتسكي مندوب عن جامعة تل ابيب، بالإضافة إلى السيد ايتان شلايفر مدير عام كلاليت سمايل وشخصيات تمثل مؤسسات علمية كبيرة في البلاد.

شارك في البرنامج الافتتاحي كل من النائب عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية والسيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة، والسيد امين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو ونائبه السيد نديم جروس ومدير عام البلدية السيد عمر الملك، ورؤساء مجالس وسلطات محلية عربية، السيد جريس مطر رئيس مجلس عيلبون المحلي، رئيس مجلس اعبلين المحلي السيد مأمون الشيخ احمد، السيد زيدان كعبية رئيس مجلس الكعبية المحلي والسيد المحامي عبد السلام دراوشة رئيس مجلس اكسال المحلي ورئيس مجلس مجد الكروم المحلي، السيد سليم صليبي. اضافة إلى كل من الدكتور ساهر عابد رئيس نقابة الأطباء العامة في الشمال ود. بشارة بشارات مدير المستشفى الانجليزي في الناصرة، ووفد عن نقابة المحامين، بالاضافة إلى النقابي جهاد عقل عضو قيادة الهستدروت، والسيد حسيب عبود رئيس الهستدروت في منطقة شفاعمرو والسيد بكر عواودة مدير جمعية الجليل ووفد من مؤسسة يوسف الصديق، حيث ضم الوفد الأستاذ فراس العمري مدير المؤسسة والمحامي عز الدين جبارين ومحمود لويسي مركز الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسة.

وحضر ايضا وفد عن صندوق المرضى كلاليت في منطقة الشمال ممثلة بالدكتور صالح برجس والدكتور عوني يوسف كما شارك البروفيسور جورج قنازع رئيس المؤسسة الاكاديمية العربية في الناصرة وحشد كبير من اطباء الاسنان العرب في البلاد، ومندوبون عن شركات تعمل في حقل المعدات الطبية والمواد اللازمة لعلاج الاسنان.

جولة وكلمات تثني على العمل 

وقدم قام الحضور بإجراء جولة ميدانية في ارجاء المقر الجديد بإشراف الأطباء الأعضاء في الجمعية وقد شملت الجولة عدة محطات مركزية بين قاعة اللجان المختلفة، قاعة الاجتماعات، العيادة المركزية ومعهد الاستكمالات الذي يعتبر المعهد الاول في البلاد المجهز بأحدث المعدات والاجهزة المتطورة لإجراء دورات استكمال للأطباء وتجدر الإشارة على أن المقر مرتبط بأحدث التقنيات التكنولوجية وأجهزة الاتصالات من اجل اعداد البنية التحتية للدورات المختلفة.

افتتح البرنامج عضو جمعية اطباء الأسنان العرب في إسرائيل د. مجد عواودة ود. ريم عاصي : الذين قاموا بإلقاء التحية على الحضور واثنوا عليهم وعلى كل من ساهم وخطط لإنجاح وتشييد هذا الصرح العلمي والمجتمعي وشرحوا بعضًا من الرؤية المستقبلية للجمعية والأهداف الاستراتيجية.

الكلمة الثانية في الافتتاح قدمها د. فخري حسن رئيس الجمعية الذي قال: هذا يوم هام وتاريخي للجهود التي بذلتها الجمعية من اجل تطوير الخدمة والعلاج والاختصاصات في طب الأسنان، وهذا الصرح الهام لم يقم إلا من خلال عمل الجمعية ودورها القطري والدولي والعلمي على جميع الأصعدة من خلال الجامعات والمستشفيات وشبكة العلاقات المهنية التي تم بناءها عبر السنين وعبر حسن في كلمته عن امتنانه الشديد للجهود التي بذلها اطباء الأسنان العرب من اجل احداث نقلة نوعية في عمل أطباء الاسنان العرب وتمكينهم من خلال دورات استكمال علمية وعملية لاقناء وتحديث ادوات واليات علاج الاسنان ومواكبة التطور العلمي وفي دورهم الميداني والشخصي في جميع التبرعات إلى جانب الشركات المساهمة في بناء هذه المؤسسة الهامة.

استمر البرنامج الافتتاحي بفقراته العديدة طوال اليوم وقد شمل كلمات ومداخلات عديدة من د. شلومو زوسمان، السيد ايتان شلايفر وكلمة للسيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني وكلمة لرئيس بلدية شفا عمرو السيد أمين عنبتاوي وعضو الكنيست د. عفو اغباريه الذين أكدوا على أهمية الدور النهضوي الذي يحمله المركز والدور الحيوي للجمعية وأجمعوا على أنه يضاهي مراكز عالمية في معداته وتقنياته العالية. 

أضف تعليق

التعليقات