افتتح وزير الزراعة المهندس وليد عساف ومحافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني مشروع تربية الاسماك التابع للجمعية التعاونية لتنمية الثروة السمكية والمفرخ في جمعية المشروع الانشائي العربي في اريحا.

ودعى رئيس الجمعية جودة اسعيد وزارة الزراعة ومحافظة اريحا ووزارة العمل الى دعم وتشجيع اقامة هذه المشاريع لحاجة السوق الفلسطيني الى الاسماك الطازجه ، وان الجمعية اصبح لديها الخبرة والقدرة على توسيع المشروع وانشاء مزيدا من المشاريع ومساعدة الاخرين من المزارعين والمهتمين في تربية الاحياء البحرية ، واستخدام المياه لزراعة وري اشجار النخيل.

فيما اعرب علي السنتريسي احد مؤسسي الجمعية عن امتنانه وشكره لوزارة الزراعه ودائرة التعاون في وزارة العمل لجهودهما التي افضت الى تشجيع تسجيل الجمعية وانشاء واقامة المشروع ليصبح احد المصادر الوطنية للاسماك ، كما اوضح ان المواطن الفلسطيني اقبل بشكل ملفت للنظر على شراء منتجات الجمعية من الاسماك لانها تشابه منتجات البحر بسبب ملوحة بئر المياه المستخدمة في التربية.

واعرب معالي وزير الزراعة عن سعادته بنجاح هذا المشروع وان هذا النجاح سيساهم في دفع الوزارة لتنفيذ مزيدا من مشاريع تربية الاسماك ، واكد على اهمية هذا القطاع واهتمام مجلس الوزراء به، لانه قطاع هام سيزود المواطن الفلسطيني بحاجته من الاسماك الطازجة في حال توسيع وزيادة عدد المزارع والمشاريع، كما اعلن عن نية الوزارة تنفيذ دورات وورشات تدريب للمزارعين في مجال تربية الاسماك والاحياء البحرية.

وحضر الافتتاح والمحامي صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح وامين سر حركة فتح في اريحا والاغوار جهاد ابو العسل ومدير عام التعاون في وزارة العمل يوسف جبريل العيسه والامين العام لاتحاد النقابات وائل نظيف والدكتور محمد القطب رئيس الهيئة الادارية للمشروع الانشائي وعدد من الشخصيات والمسؤولين ومدراء المؤسسات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]