علم موقع "بكرا" على أن المحكمة المركزية في تل أبيب واقفت مساء اليوم على طلب "الكابتن جورج"، والذي قام بالتحقيق سابقًا مع القيادي في حزب الله الشيخ مصطفى الديراني، بإزالة منع النشر عن اسمه وتفاصيله ليتسنى له إجراء مقابلات للإعلام. 

وعلم على أن الكابتن جورج هو دورون زهابي، ابن الـ 53 عامًا، من سكان تل أبيب والمركز. 

وكان ضابط الأمن في "سلاح الاستخبارات" في الجيش الإسرائيلي، المدعو "ماكس"، قدم في شباط 2012، طلبًا إلى القاضية في المحكمة المركزية في تل أبيب، يُطالب فيه بفرض أمر منع نشر الأسم الحقيقي ومداولات في قضية التعويضات التي قدمها ضد الدولة "الكابتن جورج" الذي كان مسؤولا عن التحقيق مع الشيخ مصطفى الديراني، وجعل الجلسات مغلقة.

وادعى "ماكس" في طلبه أن الدعوى التي قدمها "الكابتن جورج" تتضمن تهديدًا لأمن الدولة، وذلك لأن بحوزته معلومات أمنية حساسة جدًا، في حين أعلن الأخير أنه يعارض الطلب، ويرغب بالتوجه للإعلام وفضح العديد من القصص!

يذكر أن الشيخ مصطفى الديراني كان قد اختطف من لبنان إلى إسرائيل للتحقيق معه واستخدامه كورقة مساومة لمعرفة مصير مساعد الطيار الإسرائيلي رون أراد. وقدم الديراني شكوى تضمنت تعرضه لاعتداءات جنسية من قبل "الكابتن جورج" ضابط التحقيقات في الوحدة 504، في حينه. ونفى الأخير التهمة، بيد أنه تم عزله من منصبه، وكان الوحيد الذي اتخذت إجراءات بحقه. وقبل نحو شهرين من اقالته كشف شريط في برنامج "عوفداه" يظهر فيه الديراني وهو يتعرض لعنف المحقق "الكابتن جورج"، وبحضور ضابط الوحدة.

وقدم "الكابتن جورج" دعوى ضد وزارة الأمن في أعقاب إقالته من الجيش وبادعاء أنه تضرر اجتماعيًا ونفسيًا واقتصاديًا بالنتيجة. وألمح إلى أن بحوزته معلومات سرية غير قليلة بإمكانه الكشف عنها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]