نظمت الحركة الاسلامية مساء امس احتفالا كبيرا في قاعة الإشكول بايس بطمره لتكريم الحاصلين على اللقب الثالث - الدكتوراة مؤخرا، والاطباء الجدد والذين اجتازوا امتحان مزاولة مهنة الطب الرسمي بنجاح، بالاضافة لتكريم حجاج بيت الله الحرام باحتفال كبير.

تولى عرافة الاحتفال الأخ إبراهيم أبو الهيجاء نائب رئيس الحركة الإسلامية ومدير مؤسسة الفرقان في طمره حيث شكر بدوره كل من لبى الدعوة وحضر.

أفتتح الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم من الطالب كريم حجازي خريج مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران بطمره.

تلاه الأخصائي النفسي والمستشار التنظيمي رئيس الحركة الاسلامية في مدينة طمرة ابراهيم حجازي، الذي هنئ الجميع بعد أن عاد كل منهم من رحلة مهمة توجت مسيرة حياتية مفصلية، رحلة الحج ورحلة العلم، وحيى الشباب على هذا الانجاز الكبير الذي يعتبر فخر لجميع أهالي طمرة ومجتمعنا العربي واكد على أهمية العلم من أجل النهوض بالمجتمع وحث الباحثين حملة اللقب الثالث الاستمرار بمسيرتهم العلمية والوصول لمرحلة الانتاج المعرفي.

كما وتقدم باسم الحضور بالمباركة للبروفسور راسم خمايسي الذي حاز على لقب أستاذ كبير في جامعة حيفا وهي أعلى الدرجات العلمية الجامعية.

الفقرة المركزية كانت مع البرفسور راسم خمايسي لتكون محضارة قيمة تحت عنوان "الحج بين ركن عرفة والعلم والمعرفة" والتي تمركزت حول أهمية المعرفة والعلم في حياة الإنسان في تأدية العبادات والشعائر الدينية ودورها بالارتقاء الفكري والعلمي. وتحدث عن أهم ثلاث عناصر والتي من شأنها احداث نهضة فكرية علمية ثقاقية في مجتمعنا وهي: الرباط والحضور والصحة العامة المجتمعية.

بعد ذلك تم تكريم الأطباء الجدد والحاصلين على شهادة الدكتوراة، حيث قام البروفسور راسم خمايسي وأعضاء مجلس الشورى بطمره بتكريمهم بدرع تأكيدا على تقدير انجارهم.

الدكتور يونس فريد أبو الهيجاء تحدث نيابة عن حملة اللقب الثالث والأطباء الجدد، حيث وجه شكره العميق للحركة الإسلامية على التكريم مبينا أن ذلك لفتة طيبة منها لاحتضان أبناء طمره ومسيرة التعلم فيها، وأكد ضرورة أن تستمر هذه الفعاليات لما فيها من خير.

مسك الختام كان مع الحاج عادل أبو دبوس عضو لجنة الحج والعمرة بطمره وعضو لجنة الحج والعمرة القطرية الذي أثنى بدوره على الاحتفال وقدم تهانيه للجميع.

وشار إلى أن الدروع وهدايا الحجاج مقدمة من مجمع البخاري الإسلامي التابع للحركة الإسلامية في طمره.

فيما يلي أسماء من تم تكريمهم:
١. الحاصلين على اللقب الثالث وهم:
د. يونس فريد أبو الهيجاء - دكتوراة بالفلسفة التربوية.
د. محمد احمد مفلح عواد - دكتوراة بالإدارة والقيادة التربوية.
د. محمد وليد لطفي ذياب - دكتوراة بالخدمة الإجتماعية.

٢. الأطباء الجدد:
د. إبراهيم محمد عواد
د. احمد كامل ياسين
د. إياد علي دواهده
د. عاصم موسى أبو رومي
د. عامر احمد شما
د. علي احمد حجازي
د. محمود احمد مفلح عواد
د. محمد يوسف البيك ابو الهيجاء
د. محمود قاسم خطيب حجازي.
د. منير إبراهيم حجازي
د. يوسف محمود حجازي
د. محمد عبد الرؤوف حجازي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]