الإنسان الفلسطيني لا يعدم الوسيلة أو الحيلة لطرح قضيته العادلة مستخدما كل أدواته لمحاولة جعل العالم الرؤية بعيون فلسطينية وكان الفن بكافة ألوانه احد الأدوات التي استخدمتها الثورة الفلسطينية المعاصرة من اجل تصدير الحلم الفلسطيني إلى العالم , المبدع الفنان التشكيلي الفلسطيني د. جمال بدوان يستخدم فنه من اجل هذه الغاية فعبد عرضه المبدع الذي ابهر فيه الغرب بعشرة دقائق رسم فيها لوحة للرمز ياسر عرفات أمام الحضور الذي ألهب القاعة تصفيقا بعد اكتمال اللوحة المتقنة يستعد لإطلاق مشروعه الجديد "بيت لحم قلب العالم" .

يجري الفنان الفلسطيني العالمي د.جمال بدوان الاتصالات والاستعدادات لإقامة مشروع فني ضخم بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية التي ستقام في بيت لحم مع نهاية سنة 2013 ويصبو الفنان التشكيلي إلى أن يعطي المشروع الفني صبغة عالمية بهدف تسليط الضوء على مدينة بيت لحم كمدينة فلسطينية ذات أهمية دينية وطابع تاريخي .

وفي اتصال معه قال الفنان بدوان " بيت لحم قلب العالم " اسم المشروع الفني الضخم الذي سيشارك فيه خمسة عشر فنانا عالميا منهم الفرنسي الن بابلوم و فاليري من أوكرانيا ودانيال من بولندا وبتريسا من تشاد والكسيه من روسيا وداريا أوكرانيا إضافة إلى مجموعة من الفنانين المحلين الشباب تشجيعا لهم منهم محمد عادل عبد الرحمن ومحمد قريقع و أيه عبد الرحمن والفنان المعروف ويوسف كلوب كما انه سيتم توجيه دعوة للفنان فتحي غبن والفنان خالد نصار للإشراف على المشروع وإعطاء التوجهات الفنية .

وقال الفنان بدوان بان الفانين المشاركين في المشروع سيبدؤون في الرسم في ساحة كنيسة المهد لمدة عشرة أيام في اللوحة التي ستحمل عناصر فلكلورية فلسطينية ليتم افتتاحها في الدقيقة الأولى من العام 2014 حيث سيقود هو كصاحب فكرة الفريق المشارك في العمل مضيفا يهدف المشاركون في المشروع إيصال رسالة إلى العالم مفادها بان الفلسطينيين يريدون السلام وليسو هم المعطل في الوصول اليه وهذه الرسالة يدعمها كافة الفنانين المشاركين في العمل .

هذا وستعرض اللوحة التي سيتم رسمها في كافة البلدان التي يشترك فنانيها في رسمها حيث أكد بدوان بأنه اخذ موافقة من محافظ العاصمة الأوكرانية كييف لعرض اللوحة فيها موضحا بان المؤسسة العالمية للتنمية الثقافية في أوكرانيا والتي يترأس فيها قسم الدول العربية والشرق الأوسط بتنظيم العاب ناريه يوم رأس السنة تبدأ بالانطلاق على شكل قلب من استراليا واليابان مرورا حسب التوقيت الزمني حتى تصل فلسطين.

وكان فريق الفنانين العالميين قد قدم اوراقه لسفارة فلسطين في اوكرانيا التي رحبت بالوفد الضيف على لسان سفير فلسطين السيد محمد الاسعد الذي رحب بهم وابدى اعجابه بالمشروع .

وأكد بدوان أن كافة الاتصالات قد أجريت مع كافة الجهات وأنهم جاهزين لتنفيذ المشروع والذي ينتظر توجيهات فخامة رئيس محمود عباس الذي أبدى إعجابه بالمشروع بعد اطلاع سيادته عليه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]