اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، ثلاثة مزارعين خلال تصديهم لمستوطنين اقتحموا أرضهم جنوب الخليل.

وقال المزارع خالد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه سعيد محمد عليان عوض (43 عاما) وجميل أحمد عليان عوض (47 عاما)، ومحمد توفيق إسماعيل عليان عوض (19 عاما)، بعد أن منعتهم من دخول أراضيهم بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف أن عشرات المستوطنين من مستوطنة 'متسبي يائير' المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا جنوب الخليل وجنود الاحتلال يرافقهم مفتشو ما تسمى 'الإدارة المدنية'، اعتدوا بالضرب على المزارعين ورعاة الماشية والمتضامنين، أثناء تواجدهم بأراضيهم الواقعة في خربة 'اقويويص' البالغة مساحتها 266 دونما.

من جانبه، قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا راتب الجبور، إن محكمة الاحتلال كانت أصدرت حكما بإعادة الأرض لمالكيها الأصليين من الفلسطينيين، إلا أن قوات الاحتلال لم تنفذ القرار ومنعتهم من دخول أرضهم لمدة سنة.



إخطارات إسرائيلية بهدم مساكن وبئر مياه في يطا جنوب الخليل

في سياق متصل، سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم السبت، إخطارات لعدد من المواطنين تقضي بهدم بئر مياه ومساكنهم الواقعة في خربة المفقرة شرق يطا بمحافظة الخليل.

وقال الجبور،إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، يرافقها ضابط من "الإدارة المدنية والتنظيم"، داهمت خربة المفقرة، وسلموا المواطنين إخطارات بهدم مساكنهم ومنشآتهم، وهي عبارة عن "خيم وبركسات" وبئر مياه، وتعود ملكيتها للمواطنين محمد حسن جبر حمامدة، ونعيم محمد حمامدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]