اعلن ضابط التحقيقات في محطة شرطة الطيبة دورون احراك قبل قليل "أن محكمة الصلح في كفار سبا قامت باطلاق سراح الشابين من الطيبة الذين قامت الشرطة اليوم بعرضهم عليها".
وقال المقدم دافيد فيلو قائد شرطة الطيبة "أن شابا (21 عاما) من اصل الثلاثة الذين اعتلقوا يوم امس اطلق سراحه بعد اخضع للتحقيقات في حين قامت الشرطة بعرض الشابين الآخرين (17 عاما و 24 عاما)- وجميعهم من سكان الطيبة- على المحكمة التي اطلقت سراحهما".
لاحقا وصلنا تعقيب الناطق بلسان شرطة الشارون عيران يهودا على ما جرى قائلاً:" قامت قوات حرس الحدود والقوات الخاصة (اليسام) يوم امس باعتقال ثلاثة شبان الطيبة اخضعوا للتحقيقات وتم اطلاق سراح احدهم، اليوم، وبعد ان مكث الشابان الآخران في الاعتقال مدة 24 ساعة تم عرضهم المحكمة التي قامت بإطلاق سراحهم بشروط مقيِّدة، علما انهم اعتقلوا بشبهة القاء الحجارة باتجاه قوات الشرطة قبل يومين على خلفية احتجاجات برافر، لا سيما وان الطيبة شهدت قبل يومين حرق اطارات على مدخلها الرئيسي ما دفع الشرطة بإخضاع عدة شباب آخرين للتحقيق واطلاق سراحهم بدون اعتقال".
ورفض عيران يهودا ان يفصح الشروط المقيِّدة التي فرضتها المحكمة على الشبان لدى اطلاق سراحهم ولم يتطرق في حديثه الى الحبس المنزلي ان الابعاد او حتى الغرامة المالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]