اثيرت في الاوساط الرياضية مؤخرا ،ضجة مفتعلة بالتحريض على نجم رياضة البيسبول في امريكا ، الفلسطيني عدي العبوشي باتهامه بانه "مسلم متطرف".

فقد نشرت مجلة "فرونت بيج " تقريرا الاسبوع الماضي ، زعمت فيه ان العبوشي وهو من مواليد نيويورك ومن اصل فلسطيني ( من بيت حنيني قضاء القدس ) قد القى خطابا في مؤتمر عقدته جمعية "البيرة" في فرجينيا ، وجاء في المجلة بان هذه الجمعية تنفي شرعية وجود اسرائي وتحض على الارهاب .

بالاضافة الى ذلك ، نشرت مواقع الكترونية مختلفة اشاعات تزعم ان هذا النجم الذي انضم مؤخرا الى فريق نيويورك جيتس " يرتبط بعلاقات مع تنظيمات ارهابية ويحمل افكارا معادية للسامية ، حين استند تقرير المجلة المذكورة (فرونت بيج ) الى تغريدات صدرت عن العبوشي قي شبكة التواصل الاجتماعي "التويتر" في ذكرى النكبة ، فانبرى مسئول كبير في دوري البيسبول الى مهاجمة فرق نيويورك جيتس" الذي انضم اليه العبوشي مشبهاً هذا اللعب الفلسطيني الاصل بزميل له في قريق "نيوانغلاندباتريوتس" وهو متهم بالقتل .

تشويه للسمعة

وسارع النجم الفلسطيني الذي ذهل من موجة التحريض مؤكدا انه تحدث في الخطاب الذي القاه في مؤتمر جمعية "البيرة" عن مسيرته وانجازاته الرياضية ، وقال في بيان اصدره بالتنسيق مع ادارة فريقه الجديد انه "لمن المؤسف والمحزن ان يلجأ بعض الناس الى تشويه سمعتي دون معرفة سابقة لهم عني ، وفيما يتعلق بالنزاع الفلسطيني الاسرائيلي فكلي امل ان يتوصل الطرفان الى السلام ويعيشا برفاهية واذدهار ".

ومن الجدير ذكره ان الجهة التي سارعت بالدفاع عن النجم عدي العبوشي (الذي هاجرت عائلته الى امريا في سنوات السبعين ) هو "ايف فوكسمان" رئيس الرابطة المناهضة للعنصرية الذي صرح بان العبوشي فخور باصله وانتمائه ولا عيب في هذا ، مثله مثل اللاعبين الاسرائيليين اللذان يلعبان في الدوري الممتاز لكرة السلة بامريكا ((NBA . وهما ايضا يحرصان على التعبير عن اعتزازهما بهويتهما ، وهذا لا يعني انهما معاديان للفلسطينيين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]