اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، مشاركة المطرب الفلسطيني الصاعد، محمد عساف، المتوج أخيراً بلقب «أراب أيدول»، في حفل افتتاح نهائيات كأس العالم المقرر في البرازيل صيف ‬2014، والغناء إلى جانب الكولومبية العالمية الشهيرة شاكيرا، أمام الملايين من متابعي الساحرة المستديرة.

وكشف بلاتر عن المقترح خلال مؤتمر صحافي عقده في الأراضي الفلسطينية، أول من أمس، عقب الافتتاح الرسمي لمقر الاتحاد الفلسطيني الجديد في رام الله، بحضور نائبه رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الفلسطيني، اللواء جبريل الرجوب.

وقال بلاتر في تصريحات نقلها موقع بوابة فلسطين الرياضية الإلكتروني إن «الزيارة لفلسطين لها جانبان: رياضي وسياسي، وتحقق الهدف الرياضي بتدشين مشروعات عدة تخدم وتدعم الرياضة الفلسطينية، وبقي الجانب السياسي المتمثل في إيجاد حل للصعوبات التي تعانيها الرياضة الفلسطينية، خصوصاً كرة القدم وحركة الرياضيين». وأضاف بلاتر «أقترح مشاركة النجم الفلسطيني محمد عساف في حفل افتتاح مونديال البرازيل». وأوضح الموقع أن «اقتراح بلاتر لقي ردود فعل فلسطينية وعربية رائعة، خصوصاً أنها المرة الأولى لأي مطرب عربي يوجد في هذا المحفل العالمي، فيما عبر عساف عن اعتزازه بالدعوة خلال وجوده على المنصة الرئيسة للمؤتمر الصحافي بجوار رئيسي الاتحادين الدولي والفلسطيني، في رسالة تفيد بأن عساف أصبح رسالة لشعب فلسطين من أجل رفع المعاناة عن كرة القدم الفلسطينية».

وختم «بلاتر أكد خلال الزيارة أنه لا يهتم فقط بكرة القدم الفلسطينية، وانما سيدافع عن المبادئ الأساسية للفيفا، التي تنص على تعزيز التواصل بين الشعوب واللعب النظيف، وأكد أن هذه الرياضية ستخدم المشروعات الرياضية الفلسطينية وتدعمها جيداً في انتظار إيجاد حلول للصعوبات التي يواجها الرياضيون الفلسطينيون».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]