وزعت الحركة الإسلامية في طمره ومؤسساتها لجنة الزكاة ومؤسسة القلم القسم الثاني من المنح الدراسية لطلاب المعاهد العليا المشاركين بمشروع قمم الذي يقام في مدرسة البيان الثانوية الشاملة ومدرسة الفارابي الإعدادية بطمره وذلك للسنة السابعة على التوالي.

حيث نظم لقاء ختامي في مقر الحركة الإسلامية بطمره، شارك فيه كل من مرشدي ومركزي المشروع ومسؤولي الحركة الإسلامية ولجنة الزكاة ومؤسسة القلم، افتتح اللقاء بتلاوة من القرآن الكريم قدمها الطالب تامر حجازي، تلاه الأخ عصام حجازي مركز مشروع قمم بمدرسة البيان الشاملة وثم الأخ رأفت حجازي مركز مشروع قمم بمدرسة الفارابي الاعدادية، حيث قاما بتقييم المشروع من النواحي الإدارية والتربوية والتعليمية وغيره، وقدما شكرهما لإدارة المدارس والمرشدين ولإدارة الحركة الإسلامية والقلم ولجنة الزكاة على الثقة التي منحوها لهم.

ثم تحدث كل من الأخ إبراهيم حجازي رئيس الحركة الإسلامية في طمره، والمربي وائل ذياب أبو عادل والأخ أشرف حجازي مركز القلم وقسم الشباب في الحركة الإسلامية في طمره، مؤكدين على أهمية مشروع قمم والأولوية التي تعطيها الحركة الإسلامية ومؤسسة القلم للعلم والتعلم ودعم طلاب المعاهد العليا والمدارس والطلاب. كما وبينوا المشاريع المختلفة التي تقوم عليها الحركة الإسلامية في طمره والتي تهدف للمساهمة في تحسين وإصلاح شؤون طمره بكل المجالات وعلى راسها التربية والتعليم وغرس القيم وتنشئة الأجيال الصالحة.

يذكر أن مشروع قمم في طمره مستمر لعامه السابع على التوالي وينقسم لقسمين: القسم الأول مشروع إثراء ومن خلاله يقوم المرشدين، وهم طلاب معاهد عليا من طمره، بالتطوع لمدة ٧٠ ساعة أكاديمية من خلال تبني مجموعة طلاب من مرحلتي الإعدادية أو الثانوية والعمل معهم وفق خطة ممنهجة في موضوع دراسي واحد بهدف رفع تحصيلهم به.

والمشروع الثاني هو المميزون ومن خلاله يقوم مرشد متخصص بالبسيخومتري بقيادة مجموعة طلاب بدورة بسيخومتري لتطوير التفكير.

كما يشارك جميع الطلاب بساعة تربوية ثقافية أسبوعية من إبداع مرشدي المشروع تهدف إلى توسيع أفق ومدارك طلاب المدارس واكسابهم مهارات اجتماعية وتربوية وحياتية تنفعهم بالحاضر والمستقبل.

وقد أشار جميع من حضر إلى النجاح الكبير بالمشروعين في المدرستين، ويبرز ذلك من خلال التزام طلاب المدارس وطلاب المعاهد العليا بالمشاريع حضورا ومشاركة فعالة، ومن خلال الارتفاع التحصيل العلمي لدى معظم الطلاب.

كما وأشاد المرشدون بالتنظيم والإدارة الناجحة التي تحرك المشروع من مركزين والحركة إسلامية التي ترعى المشروع، كما وأكدوا أن لهذا المشروع روح خاصة من الالتزام والمسؤولية لا يجدونها بمشاريع أخرى شبيهة.

من جهتهم قام مسؤولو الحركة الإسلامية في طمره بتقديم الشكر والعرفان لمركزي المشروع الأخوة رأفت وعصام حجازي ولجميع مرشدي المشروع على ما يبذلونه من جهد لصالح أبناء طمره ما يؤكد على صدق الانتماء وحب العطاء في مجتمع طمراوي متكافل.

يذكر أن الأخوة إدارة الحركة الإسلامية في طمره إبراهيم أبو الهيجاء نائب رئيس الحركة الإسلامية وأعضاء لجنة الزكاة الأخوة أبو عمر أبو الهيجاء وآدم ذياب وعدنان ذياب حضروا عن لجنة الزكاة، شاركوا باللقاء وسلموا المرشدين والمركزين النصف الثاني من المنح والذي بلغ 25 منحة دراسية بقيمة 3000 شاقل لكل منحة، قدموا من خلالها ما يزيد عن 1600 ساعة تعليمية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]