نصف أجهزة الكمبيوتر وثلثي الكتب في العالم يتم شراؤها عن طريق الانترنت بينما 8 % من الملابس فقط تباع بهذه الطريقة و السبب واضح، فلا أحد منا يحب أن يدفع تكاليف الشحن الإضافية و ينتظر فترة من الزمن لتجد في النهاية أن قطعة الملابس التي بدت في غاية الجمال على الانترنت تبدو عليك و كأنها خيمة سيرك.

الان، أصبحت هذه المشكلة من الماضي بفضل تمثال عرض الملابس الآلي أو المانيكان الآلي robot mannequin من شركة Fits.me الذي يستخدم مدى واسع من مقاسات الجسم المختلفة ليريك كيف ستبدو هذه القطعة على جسمك بعد أن تصلك بالبريد.

من الممتع جدا أن ترى جسم المانيكان الآلي يتشكل ليصبح مثل جسمك تماما و لكنها ليست الطريقة التي تسير بها العملية تماما. فعندما تشترك أي شركة ملابس بخدمة Fits.me فإنهم يرسلون مجموعة كاملة من ملابسهم لكل قياس. المانيكان الآلي يمكنه أن يتشكل ب 2000 شكل جسم مختلف و هو يتسلسل فيها أثناء تجريب الملابس.

أثناء العملية، يتم تصوير كل قطعة ملابس و هي على المانيكان و عندما تذهب الى موقع شركة الملابس و تدخل قياساتك سترى بالضبط كيف ستبدو هذه القطعة عندما تلبسها على جسمك أنت.

تم اطلاق نسخة المانيكان الرجل عام 2010، و نظرا لتنوع مقاسات و أشكال جسم المرأة فقد تم اطلاق نسخة المانيكان المرأة حديثا جدا و سيتم تجريبها لأول مرة عن طريق محل الملابس البريطاني Hawes & Curtis.

و حسب الشركة المنتجة للربوت، زادت نسبة مبيعات الملابس 300 % بفضل استخدام الروبوت الالي بينما قلت نسبة الملابس التي يرفضها أو يرجعها الزبائن بنسبة 28%.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]