بعث عضو المجلس البلدي في بلدية يافا تل ابيب السيد احمد مشهراوي يوم الخميس 28.2.13 ، برسالة مستعجلة الى رئيس البلدية السيد رون خولدئي يشتكي بها من عدم وجود اي كتاب باللغة العربية في المكتبة الجماهيرية الرئيسية " بيت اريئلة" في مدينة تل ابيب يافا.

وفي فحص اجراه عضو المجلس مشهراوي وبعد العديد من الشكاوي التي وصلته من مواطنين ورجال ابحاث من يافا وخارجها تبين بأن في المكتبة الجماهيرية الرئيسية "بيت اريئله " والتابعة لبلدية تل ابيب يافا والتي ميزانيتها الكامله مُموله من قبل البلدية لا يوجد اي كتاب باللغه العربيه، بينما يوجد في المكتبة اكثر من نصف مليون كتاب بجميع اللغات من بينها: العبرية، الانجليزية، والفرنسية، الاسبانية، الروسيه و الايديش، إلا اللغة العربية.

وطالب مشهراوي في رسالته الى رئيس البلدية استيضاحات لعدم وجود كُتب باللغة العربية في المكتبة موضحاً بان مدينة تل ابيب يافا هي مدينة مختلطة، وعدم وجود كُتب باللغة العربية في المكتبة الرئيسية هو وضع غير طبيعي،
قائلا: ان اللغة العربية هي لغة أساسية لها تاريخها وحضارتها وطالبه بتصليح الوضع بشكل فوري لان هذا وضع غير مقبول، كما طالبه بميزانيات خاصة لتصليح هذا الوضع .

ويذكر أنه في مدينة تل ابيب يافا يوجد 21 مكتبة عامة. هذا وسُخصص صحيفة يُديعوت أحرونوت "تل أبيب" في عددها الصادر يوم 01.03.13 صفحة كاملة عن هذا الموضوع.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]