يزيد فصل الشتاء من تعرض البشرة للجفاف والتلف، لكن لا يقتصر هذا الأمر على البشرة فحسب بل إن تأثير هذا الفصل يصل للأظافر إذ إنه يزيد من تعرضها للجفاف حيث تصبح هشة وقابلة للكسر والتقطيع نظرا لتعرضها للبرودة.

بالإضافة لذلك فإن مستوى نمو الأظافر يقل في الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة المؤدية بالطبع لانخفاض معدل الدورة الدموية، كما أن قلة ممارسة التمارين الرياضية يؤثر على معدل نمو الأظافر حيث أنه يقلل من نموها أيضا.

كذلك يجب الحفاظ على رطوبة اليدين والقدمين من خلال تطبيق المرطب بشكل يومي و لا تنسي تطبيقه على أصابع القدم واليدين، وخاصة بعد الاستحمام.

أما بالنسبة لأصابع القدم فإنه يفضل ارتداء الجوارب بشكل مستمر للحفاظ على نعومتها، وينصح بارتداء القفازات المناسبة لليدين.

وإذا كنت تعانين من جفاف اليدين الشديد فإن أظافرك معرضة للتكسر، لذلك يستحسن ارتداء القفازات القطنية بعد تطبيق الكريم المرطب وبقائها لعشية وضحاها.

نصائح للحفاظ على الاظافر:

- بقاء الأظافر ضمن الطول القصير وتجنب نموها بشكل كبير منعا لتكسرها.

- تطبيق مادة سترينجذينير المقوية على طلاء الأظافر الأساسي.

- إذا كنت تستخدمين طلاء الأظافر بشكل مستمر فإنه يفضل التوجه لاستخدام قاعدة لهذا الطلاء قبل تطبيقه حيث بالإمكان أن تزيد هذه الطريقة من مدة الطلاء.

- وفيما يتعلق بمزيل طلاء الأظافر يفضل استعمال الذي لا يحوي على أية صيغ تزيد من جفاف الظفر.

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك المحافظة على أظافرك في فصل الشتاء واستقبال الربيع بالأظافر المميزة والقوية أيضا.

كذلك يمكن إتباع روتين أسبوعي للاهتمام بالأظافر، فمن الممكن نقع الأظافر في إناء ماء دافئ وعصير نصف ليمونة لمدة 10 دقائق، وبعد تجفيف اليدين تُوضع في إناء ملئ بلبن فاتر كامل الدسم مضاف إليه الزعتر أو زيت الزيتون أو زيت للوز مما يساعد على تغذية الأظافر وتقويتها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]