عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب مؤتمراً صحفياً في بئر السبع ، بمشاركة شخصيات مركزيه ، رؤساء لجان محليه من القرى العربيه في مجلس اقليمي ابو بسمه ومرشحين لرئاسة المجلس، وقد تحدث في المؤتمر النائب طلب الصانع، السيد سلمان ابن حميد رئيس لجنة محليه في قرية بير هداج، السيد ابراهيم الهواشله رئيس اللجنه المحليه في قريه قصر - السر ، السيد جازي ابو كف ممثل قرية ام - بطين ، د. ثابت ابو راس ممثل مؤسسة عداله في النقب، المحاميه راويه ابو ربيعه من جمعية حقوق المواطن، المحامي عامر ابو عصا، السيد جبر ابو كف، السيد ابراهيم الوقيلي والسيد عبد الكريم العتايقه.

قرار التقسيم يسلبهم حقهم الدستوري

وقد اكد المتحدثون رفضهم لقرار وزير الداخليه تقسيم مجلس ابو بسمه الى مجلسين معينين، مما يعني الغاء الانتخابات المقرره بتاريخ 4/12/2012, وان قرار التقسيم يسلبهم حقهم الدستوري في انتخاب مرشحيهم ويرسخ ظاهرة التعيينات".  واجمع المشاركون ان قرار التقسيم هو قرار سياسي عنصري وهدفه ليست خدمة المواطنين وانما خدمة السلطه على حساب المواطنين وان هذه المجالس ستكون ادوات السلطه لتنفيذ مخطط برافر الخطير." كما اكد المشاركون رفضهم قرار التقسيم وتمسكهم بحقهم في الانتخابات وانه لا يوجد مبرر قانوني او موضوعي لسلبهم هذا الحق الاساسي والدستوري". كما شارك في الاجتماع عبد الحميد السيد من قريه السيد والسيد معيقل الهواشله من قرية الغره.


وفي نهاية المؤتمر تم الاتفاق على مايلي:

١- يستمر العمل للتحضير للانتخابات في موعدها المقرر بما في ذلك تقديم طلبات الترشيح من قبل المرشحين.

٢- اجراء مظاهره امام مكتب رئيس الحكومه بالقدس للتاكيد على تمسك سكان القرى بحقهم في الانتخابات ورفضهم قرار التقسيم والتعيينات.

٣- دراسة امكانية تقديم التماس للمحكمه العليا ضد قرار التقسيم الذي يسلبهم حقهم في الترشيح والانتخاب.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]