تعتبر مدينة كولمار في الشمال الشرقي لفرنسا واحدة من أجمل مدن أوروبا بقنواتها ومبانيها القديمة الملونة، وهي تقع بين فرنسا وألمانيا في إقليم الإلزاس.

وليس بالغريب أن يسمع الزائر للمدينة كثير من الحديث باللغة الألمانية بسبب وجود سياح من ألمانيا وسويسرا، وكذلك كثير من السكان الذين يتحدثون الألمانية وتكتب بعض المحلات على واجهاتها باللغتين الفرنسية والألمانية.

وتتيه المدينة الجميلة بالعديد من مشاهير الفنانين والموسيقيين ممن ولدوا وعاشوا فيها منهم النحات الشهير فريديريك أوغست بارتولدي، وهو صاحب تمثال الحرية الشهير في نيويورك، ومجموعة من الأعمال الفنية الهامة منها نافورة بارتولدي فى مدينة واشنطن الأمريكية، ونافورة في ليون، وتمثال للفروسية في باريس، وأسد بلفور فى بلفورت بفرنسا، وهو تمثال ضخم لأسد منحوت على جانب أحد الجبال، ويوجد في كولمار متحف يحمل اسم بارتولدي كتذكار واعتراف بقيمة هذا الرجل وتخليداً لأعماله الفنية.

ومن أشهر ما يميز كولمار تلك الشبكة الكبيرة من الجسور والقنوات التي تعبر فوق نهر اللاش، لذلك اطلقوا عليها اسم فينيسيا الصغيرة نظراً للشبه الكبير بينها وبين مدينة البندقية أو فينيسيا الإيطالية، كما تنتشر في كولمار العديد من الأبنية التاريخية من كنائس ومتاحف ونوافير.

ومن أهم الأماكن السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة في كولمار، مدينة كولمار القديمة، ومجلس الرؤساء وهو واحد من أقدم مباني كولمار، وهو مبنى من الخشب يُعد من أهم آثار عصر النهضة، وكنيسة سانت مارتن، ومتحف انترليندن.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]