تسود مدينة عكا أجواء فرحة العيد بعد العاصفة التي اجتاحتها اول امس واقدام الشرطة ووزارة الزراعة على هدم اسطبلات الخيول واحتجازها وقرار البلدية بمنع الحناطير من العمل ايام العيد، الامر الذي اثار حفيظة العكيين الذين ردوا بمظاهرة صاخبة جابت شوارع عكا حتى مبنى البلدية...

لكن عجلة الحياة في عكا لا تتوقف عند هبوب عاصفة هنا او اخرى هناك، فقد توافد عدد كبير من الأهالي من مختلف المدن والقرى المجاورة للتسوق في عكا خلال أيام الشهر الفضيل، وتستعد المدينة لاستقبال آلاف المحتفلين بالعيد في أيام عيد الفطر السعيد كعادتها كل عام بين أسوارها وشواطئها .

ولوحظ الإقبال الكبير للأهالي على محلات بيع الملابس والأحذية ومحلات بيع الحلوى والكعك واللحوم والمطاعم والزاوية الخاصة كالبزار التركي الجديد الذي يحتوي على محلات عديدة.

الشيخ عباس زكور: علينا واجب إسقاط رئيس البلدية

وقد قال الشيخ عباس زكور: "عكا تحسن استقبال زوارها وضيوفها في الاعياد وعلى مدار السنة، ونحن مستعدون في عكا لاستقال الآلاف من زوارها في مختلف أرجاء المدينة، وندعوهم لزيارة المحلات التجارية والبلدة القديمة والتمتع بمعالمها الأثرية الضخمة وزيارة الميناء والسفن والبحر".

وأكد الشيخ عباس أنه وبعد المواجهات التي حصلت مع الشرطة يوم اول امس واحتجاز الخيل وهدم الاسطبلات وما تلا ذلك من مظاهرات صاخبة امام مبنى البلدية، فقد سمح لعربات الخيول، وعددها ( 12) عربة - بالعمل بشكل نهائي ورسمي خلال أيام العيد ،وناشد الشيخ زكور اهالي عكا بالوحدة والتكاتف من اجل إسقاط رئيس البلدية في الانتخابات المقبلة

الشيخ سمير عاصي اهلا وسهلا بالزوار في مدينتهم الحبيبة عكا

 ومن على منبر الجزار، طالب الشيخ سمير عاصي المصلين والوسط العربي بزيارة مدينة عكا في أيام العيد لأنها بأمس الحاجة لوجودكم، كما وهاجم الشيخ سمير رئيس بلدية عكا خلال الخطبة معبرا "عن حزنه الشديد مما جرى اول امس وقرار لانكري بمنع الحناطير من العمل في أيام عيد الفطر السعيد، دون إنذار مسبق أو تنسيق جدي مع المسئولين في البلدة. وأكد عاصي بقوله: "لن نتنازل بسهولة ولن نرفع الراية البيضاء، فبلدية عكا تدفع ملايين الشواقل على مهرجان عكا كل سنة، وحين تحل اعيادنا نبدو كالايتام وكأننا غرباء عن هذه البلدة".

وتابع الشيخ عاصي: "لن نستقبل المهنئين في العيد من الطوائف الاخرى وعلى رأسهم رئيس البلدية الذي اثر بتصرفه اثارة غضب العكيين"

 مساواة: قرار تعسفي وعلى البلدية الغاءه فورا

وفي وقت لاحق اصدر مركز مساواة بيانا جاء فيه ما يلي: "بناء على توجه عضو بلدية عكا أحمد عودة، والشيخ محمد سالم، توجه المستشار القضائي ومدير المشاريع في مركز مساواة المحامي نضال عثمان الى رئيس بلدية عكا شمعون لانكري وضابط شرطة عكا فيكتور بوسكيلا، بإسم أهالي عكا العرب مطالبا التوصل معهم لصيغة معينة تلغي قرار بلدية عكا بمنع تفعيل الحناطير في العيد ".وأضاف البيان:" وبعد جلسة عقدت في مركز الشرطة، بعث مركز مساواة رسالة مستعجلة الى رئيس بلدية عكا لانكري وضابط شرطة عكا بوسكيلا، بالإضافة الى قائد شرطة لواء الساحل – حجاي دوتان، وعضوي الكنيست ابراهيم صرصور ومحمد بركة الذين يقومون بجهود في الموضوع من اجل التوصل الى حل للإشكالية ".

وتابع البيان: طوال عشرات السنين يتم تفعيل "الحناطير" بالتنسيق بين سكان عكا القديمة والمسؤولين في البلدية، وأن قرار البلدية الذي جاء يومين قبل عيد الفطر هو قرار تعسفي وغير منطقي. وطالب مركز مساواة في رسالته ترتيب لقاء بين رئيس البلدية لانكري وممثلين عن المواطنين العرب في عكا وذلك بأسرع وقت ممكن قبل العيد، ومناقشة إمكانية التوصل لصيغة معينة تتراجع بحسبها البلدية عن قرار منع تفعيل "الحناطير" والتنسيق مع السكان بهذا الشأن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]