تحت رعاية بنك مركنتيل وبمبادرة المحامي وائل خلايلة من سخنين ،اقيم  في القصر التقافي بمدينة كرمئيل احتفالا للمحامين في اللواء الشمالي بمناسبة انتهاء السنة القضائية . وقد شارك في الاحتفال جمع غفير من المحامين العرب واليهود وبرزت مشاركة قاضي المحكمة العليا سليم جبران ، وكذلك رئيس نقابة المحامين دورون برزيلاي ، ورئيس النقاية في لواء حيفا يوسي حاخام ،تولى عرافة الاحتفال المحامي وائل خلايلة حيث رحب بزملائه وتمنى لهم عطلة ملؤها السعادة قبل عودتهم الى اروقة المحاكم في السنة الوشيكة ،وقد تحدث في الاحتفال ايضا رئيس نقابة المحامين برزيلاي حيث شكر المبادرين لهذا الحدث الهام ،و تبعه يوسي حاخام رئيس النقابة بلواء حيفا ... والكلمة الاخيرة كانت للقاضي سليم جبران ،وتخلل الحفل فقرات فنية حيث قدم "المسرح الاسود عرض مسرحي حاز على اعجاب الحضور وكذلك فقد قدم الفنان نضال بدارنة عرضا فكاهيا "ستاند اب كوميدي ".....
اشجب حادث الاعتداء على الاسرائيليين في بلغاريا
القاضي جبران تحدث امام الحضور باللغتين العبرية والعربية وفي بداية حديثه فقد شجب جبران العملية في بلغاريا التي استهدفت اسرائيليين ،ولكنه امتنع عن الشجب بالعربية ،وتابع جبران:هذه المهنة هي من انبل واشرف المهن ،حيث تقيم العدل والعدالة لكل الناس ،الحكم والعدل ترسخ في الكتب السماوية الثلاث واقتبس جبران من التوراة والانجيل والقران ايات ونصوص تدل على الحكم بين الناس بالعدل ،وفي نهاية حديثه تمنى جبران للمحامين عطلة وراحة ملؤها السعادة قبل عودتهم الى اروقة المحاكم .
الصراع في النقابة لم يعد خافيا
بدوره اكد المحامي وائل خلايلة المبادر للاحتفال ان الصراع في نقابة المحامين لم يعد خافيا على احد ،وأكد الانقسام في النقابة ،لكنه اشار مع ذلك ان جهودا تبذل في لملمة الخلاف وقد تم بالفعل الاتفاق بصورة مبدئية بين الطرفين المتنازعين واتخذ قرار باتمام مبنى النقابة في الناصرة ،وتمنى خلايلة ان تكلل الجهود بالنجاح ،وعن المبادرة للاحتفال تابع خلايلة:يأتي هذا ااحتفال تتويجا لانتهاء موسم قضائي والهدف لقاء المحامين في الشمال باحتفال ترفيهي قبل العودة الى الملفات والمحاكم في الموسم الوشيك.
نقوم بعدة خطوات تصحيحية
وردا على سؤال مراسلنا حول التمييز في الاحكام القضائية بين المواطنين العرب واليهود قال رئيس نقابة المحامين دورون برزيلاي :كل تمييز هو امر سيئ ويجب محاربته ،ولن ادع ان العدل والعدالة تسود المحاكم بشكل مطلق ،نحن كنقابة نعمل بهذا الاتجاه من خلال خطوات تصحيحية ،وقد تحدثنا في الامر مع الرئيس الجديد لمحكمة العدل العليا ... يوسي حاخام رئيس النقابة في لواء حيفا تحدث بنفس الروح وشدد على القيام بخطوات تصحيحية لان العدل هو اساس الحكم ولا يصح التمييز بين الناس على اساس عرقي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]