قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا المساء في بيان عمم على وسائل الإعلام وصل إلى موقع "بكرا" نسخة عنه معقبًا على الإتهام من قبل قناة الجزيرة لإسرائيل في مسألة إغتيال القائد الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات أن "لإسرائيل لا توجد علاقة بموت عرفات".

وأضاف البيان: الاتهام الذي وُجّه اسرائيل بأن لها علاقة بوفاة عرفات هو عديم الأساس وعار تماماً من الصحة.

ديختر: مرض عرفات الوحيد هو تضييع فرصة السلام

وكان قد سبق تصريح نتنياهو تصريح آخر لعضو الكنيست والرئيس السابق لجهاز "الشين بيت" الاسرائيلي آفي ديختر والذي قال "إن إسرائيل لم تشارك في عملية تسميم غذاء أو مواد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات".

واضاف، "لا الشاباك ولا دولة اسرائيل كانا يعملان في تحضير الطعام لياسر عرفات، لقد كان له اعداء كثيرون من الداخل والخارج".

واشار ديختر  ان "المرض الاساسي الذي كان يُعاني منه عرفات هو تضييع فرص السلام ، حيث كان بمقدوره كزعيم فلسطيني ان يتوصل الى إتفاق سلام مع اسرائيل، الا انه اضاع هذه الفرصة التي خلقت للطرفين المشاكل".

وللطريقة التي يُقال انه تم قتل "الرئيس عرفات" بواسطتها، قال "انا على ثقة ان الفلسطينيين سوف يحققون ويتوصلون الى نتائج".

وكانت قناة "الجزيرة" قد بثت امس الثلاثاء تحقيقا إستمر 9 أشهر كشف عن مستويات عالية من مادة "البولونيوم" المشع والسام في مقتنيات شخصية للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، كان استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته.

وتم الكشف حسب "الجزيرة" عن وجود هذه المادة السامة في ملابس الرئيس الراحل عرفات التي كان يرتديها قبيل وفاته، بعد فحوصات أجراها مختبر سويسري مرموق.

ويشير التحقيق وفقا لمقتطفات نشرتها قناة "الجزيرة" انه تم اجراء فحوص شملت الملابس التي ارتداها عرفات قبل وفاته بما فيها قبعته وفرشاة اسنانه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]