اعلنت خلاصة هذه الدراسة ، بعد أن أجرى مجموعة من العلماء تجربة على فئران معدلة جينيا على الطريقة الآدمية، حتى تصبح مؤهلة لاكتساب الفيروس؛ مثل الإنسان، فأظهرت أن الفأر عندما يعطى الفيروس في لبن بشري لا يكتسب المرض، حيث لم تعد فوائد حليب الأم تقتصر على تغذية الطفل الرضيع، بعد أن كشفت دراسة أمريكية أن هذا اللبن يقي من الإصابة بمرض نقص المناعة "الايدز"، ويمنع العدوى به. 

 
وقال قائد الدراسة الدكتور فيكتور جارشيا الأستاذ بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، "إن الدراسة تقدم رؤية واضحة للقدرة المذهلة للبن الأم على القضاء على فيروس نقص المناعة ومنع انتقاله". وأوضح جارشيا أيضا أنه "لم يوجد رضيع أصيب بهذا المرض. وأن الرضاعة من لبن الأم تقدم تغذية وحماية قوية من العدوى"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف "فهم كيفية انتقال الإيدز إلى الرضع والأطفال، على رغم تأثير الحماية الموجود باللبن سوف يساعدنا على إغلاق باب انتشار الإيدز".

وقالت الدكتورة أنجيلا، أحد أعضاء الفريق العلمي: "هذه النتائج في غاية الأهمية؛ لأنها تظهر أن لبن الأم يستطيع أن يمنع بشكل كامل انتقال فيروس نقص المناعة سواء عن طريق الفم أو عبر الجزئيات والخلايا المصابة بالفيروس". وتابعت القول: "هذا يفند افتراضية القول بأن الفيروس الموجود في الخلايا أشرس في الهجوم على دفاعات الجسم الذاتية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]