وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) صفعة قوية إلى المنتخب الروسي لكرة القدم بعدما فرض عليه  عقوبة صارمة للغاية بخصم ست نقاط من رصيد الفريق الذي سيحققه في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بسبب سلوك مشجعي الفريق في المباراة الأولى له ببطولة يورو 2012 المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا. وقرر اليويفا تعليق العقوبة في الفترة من الآن وحتى موعد الملحق الفاصل في تصفيات يورو 2012 , حسبما أقرت لجنة الانضباط باليويفا والتي فرضت أيضا على الاتحاد الروسي للعبة غرامة مالية قدرها 120 ألف يورو (151 ألف دولار) بسبب “السلوك غير المناسب” للمشجعين.
وذكر اليويفا أن المشجعين الروس تعمدوا إلقاء بعض الألعاب النارية نحو الملعب كما رفعوا لافتات “محظورة” خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره التشيكي 1/4 يوم الجمعة الماضي بمدينة فروتسواف البولندية.
وأكد متحدث عن اليويفا اليوم في العاصمة البولندية وارسو أن اليويفا أبلغ الاتحاد الروسي بالقرارات وأن سيرجي فورسينكو رئيس الاتحاد الروسي سيصدر اليوم بيانا بتعليق الاتحاد على هذه العقوبات.
ويجري اليويفا أيضا تحقيقات في واقعة أخرى حدثت بعد المباراة حيث شارك 30 من المشجعين المتعصبين تحت تأثير الكحوليات في الاعتداء على عدد من أفراد حفظ النظام والأمن بالمدينة مما أسفر عن إصابة أربعة منهم. كما يدرس اليويفا اتهامات أخر بتوجيه إهانات عنصرية خلال مباراة روسيا والتشيك حيث تعرض المدافع التشيكي تيودور جيبري سيلاسي لإهانات عنصرية من المدرجات ولكن اللاعب , صاحب البشرة السمراء والذي ينتمي لأصول إثيوبية , لم يعر إليها اهتماما كبيرا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]