اقامت طبقه العواشر في مدرسه ابن رشد الثانويه-كفركنا اليوم محاضره تربويه قيمه عن موضوع المراهقه والتي حضرها امهات طلاب صفوف العواشر.
افتتح اللقاء الاستاذ محمد نايف طه نائب مدير المدرسه الذي رحب بالامهات وحياهن على حضورهن وشدد في كلمته على ضروره الاحتضان الدافئ في البيت للابناء.
فهد دهامشه مدير قسم المعارف والثقافه شدد في كلمته على اهميه دور الام بشكل خاص في العمليه التربويه وناشد الامهات الى اخذ دورهم الطلائعي في المسيره التربويه كما وشكر الامهات وحيا المربي ايمن خطيب مركز طبقه العواشر على عمله وجهوده المتفانيه في اجراء مثل هذه الفعاليات المدرسيه كما واثنى على جهود الطاقم المدرسي وعلى مركز فرع الاعلام والسينما في المدرسه محمد ناجي اماره في الجهود المبذوله لرفع مكانه التربيه .
اما المحاضره الرئيسيه فتحدثت فيها المستشاره التربويه سناء هياجنه عن كيفيه تخطي هذه الفتره الشائكه من حياه المراهق باساليب وادوات تساعد الام على الوصول بابناءها الى بر الامان في ظل تاثيروسائل الاتصال المختلفه كالانترنت واجهزه الايفون وغيرها سلبا على الاوضاع التربويه بشكل عام وعلى الجيل المراهق بشكل خاص.كما وتحدثت المستشاره سناء هياجنه عن الاخطاء التربويه الواجب تجنبها كعدم الانصات والحكم المسبق وعدم تفهم حاجيات المراهق وعدم تعزيزه وغيرها من الاخطاء الشائعه كذلك تطرقت الى ضروره الانتباه الى اللباس والعلاقات الحميمه في هذا الجيل ومنع التبرج.
وفي النهايه ابدت الامهات تقديرهن لما تقوم به المدرسه من فعاليات تربويه وللدور الريادي الذي يقوم به السيد فهد دهامشه مدير قسم المعارف والثقافه في النهوض بالتربيه والتعليم في البلده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]