وافق وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك على بناء وحدات استيطانية جديدة جنوب الضفة الغربية لتكون مؤسسة تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بحسب بيان صادر عن مكتبه اليوم الجمعة.

وقال البيان إن المكان الذي سيسمى جيفاعوت في كتلة غوش عتصيون الاستيطانية "ليس مستوطنة وليس جديدا في منطقة غوش عتصيون وهو جزء من الون شفوت"، وهي مستوطنة قريبة.

وأضاف البيان أن "هذه مؤسسة تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة على اراض تابعة للدولة وتسمح باستبدال مبان مؤقتة باخرى دائمة في نهاية العملية".

من جهته، أشار يائير ولف رئيس مجلس غوش عتصيون الاستيطاني الى ان الموقع الذي يتشكل من ستين كرفانا حاليا سيتم تحويله الى قرية للاطفال الذين يعانون من متلازمة داون.

وأضاف ولف أن قرار باراك "سيسمح بتحويل الموقع المتهالك حاليا الى مؤسسة رفيعة المستوى توفر فرص عمل للشباب المصابين بمتلازمة داون". ولا يوجد أي تواصل جغرافي بين الون شفوت والموقع الجديد.

ويقيم اكثر من 300 الف اسرائيلي في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وهو رقم في ازدياد مستمر. ويقيم نحو 200 الف اخرين في اكثر من عشرة احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967. ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات المقاومة على الاراضي المحتلة منذ 1967 التي بنيت بمعارضة او بموافقة الحكومة الاسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]