المراحل الانتقالية بين الفصول تحدث عادة بعض الامراض لدى الناس، وهناك امراض وبائية بين الفصول فمنها ما ينشط في فصل الشتاء مثل الالتهابات الرئوية والانفلوانزا ،ومنها ما يزيد في بداية فصل الربيع كالحساسية بأنواعها المختلفة.

عن هذه المواضيع التقى مراسلنا مع الدكتور قاسم ابو زيد اخصائي في الامراض الباطنية في مستشفى الجليل الغربي في نهريا حيث قال :" في فصل الشتاء تنتشر الامراض المعدية كالفيروسات كون الناس يمكثون لساعات طويلة في البيت ويحكمون اغلاق الابواب والنوافذ وبالتالي تمنع التهوئة داخل البيوت ،فتتم العدوى كالتهاب الرئتين والأذنين والحلق".

امراض بالمرحلة الانتقالية بالشتاء والربيع

وتابع:" أما بالنسبة للفترة الانتقالية بين اواخر فصل الشتاء وبداية فصل الربيع فهناك امراض متعلقة بالالتهابات الانفية التي ترتبط في اغلب الاحيان بانفعالات ناتجة عن مرض يعرف "بالحساسية " . اما اسباب امراض الحساسية على انواعها فهي بسبب التصنيع وإدخال الاساليب الكيميائية في الانتاج ، تأثر التلوث البيئي ،الاستخدام المفرط للأدوية والجهوزية الوراثية". وبين بان الحساسية هي تغيير اسلوب تفاعل الجسم البشري فتحدث تفاعلات الحساسية في مختلف اعضاء وأجهزة الجسم كالجهاز الهضمي ،التنفسي ،الجلد والأغشية المخاطية.

اعراض الامراض بالربيع ارشادات ونصائح

وتحدث عن اعراض هذه الامراض بالاقوال:" أعراض هذا المرض الذي يصيب الانسان يتمثل بكثرة العطس ،اضافة الى سيلان انفي كثيف وحكة شديدة في الانف والعينين والحلق ،هذه الاعراض يمكن ملاحظتها في بداية الربيع لدى الاشخاص المعرضين لمرض الحساسية ،فهناك مجموعة من البشر يصابون بالحساسية في فصل الربيع نتيجة غبار ولقاح الاشجار والنباتات وقت الازهار ،لذلك انصح هذه المجموعة من زيارة الطبيب قبل بداية فصل الربيع وتناول المضادات الحيوية والأدوية المناسبة التي من شأنها حماية الشخص والوقاية من مرض الحساسية قبل وقوعه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]