وصل نزاع الأطباء الأطول في تاريخ دولة إسرائيل إلى حد نهايته، فقد صرح أحد الوسطاء بين وزارة المالية والأطباء المتخصصين ليلة أمس، أن كلا الطرفين وصلا إلى نقاط تفاهم في بعض الأمور. التي بقيت مفتوحة حتى اللحظة، حسب قوله، وقد تم صياغة وثيقة أساسية التي سوف يتم الموافقة عليها من قبل الأطباء المتخصصين الذي تبلغ صلاحيته لتسعة أعوام قادمة.

ووصل الطرفان لتفاهم فيما يتعلق بالمنح المخصصة للأطباء المتخصصين، التي يتراوح مبلغها نحو50 ألف شيكل للطبيب الواحد، الذي سوف يُمنح لهم على مرحلتين، بعد المرحلة الأولى من التخصص والمرحلة الثانية منه.

أما بالنسبة للمتخصصين الصغار فسيتم منحهم مبلغاً يقدر بـ 7 آلاف شيكل، مقابل أعمال إضافية، وهي: العمل لمدة أسبوع من كل شهر 5 ساعات إضافية، وفي حال كان أي خرق من قبل المستشفى لأكثر من 6 ساعات عمل متواصل " تورنيوت" سوف تُغرم.

يُذكر أن احتجاجات وإضراب الأطباء بدأت في 4 نيسان واستمرت حتى 25 آب الماضي، اثر الاتفاقية الذي حصلت بين نقابة الأطباء والمالية، لكن الأطباء الصغار رفضوا الاعتراف في هذا الاتفاقية، واستمر النزاع الذي شمل استقالات، وتوجهات للمحكمة بالإضافة إلى التظاهرات بين الحين والآخر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]